06/05/2018

جمعية " مراقبون " ترصد جملة من الخروقات الإنتخابية بولاية القصرين

رصد ملاحظوا جمعية "مراقبون " بولاية القصرين جملة من الخروقات التي شابت ، اليوم الأحد ، العملية الإنتخابية بكافة مراكز الاقتراع بالجهة منذ انطلاقها إلى غاية الساعة السادسة مساء موعد غلق المراكز، وفق ما ذكره المنسق الجهوي للجمعية بالولاية، منوّر التليلي.

وبيّن التليلي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ، أن أبرز هذه المخالفات تعلقت بتوزيع بعض ممثلي القائمات المترشحة للإنتخابات البلدية وانصارهم ببلدية سبيطلة أموال على الناخبين ، واستعمال سيارة إدارية 3 مرات على التوالي لجلب الناخبين بدائرة القصرين ، فضلا عن تعمد ناخب ببلدية الشرايع بتصوير القائمة التي صوت لها وتنزيلها على موقعه في شبكة التواصل الإجتماعي.

وأضاف أن منظمة "مراقبون "بالجهة رصدت تجاوزات أخرى تمثلت في ترك أحد الناخبين بدائرة سبيطلة ورقة اقتراعه مفتوحة داخل الخلوة وعدم وضعها في صندوق الاقتراع ثم غادر دون التفطن اليه من قبل اعضاء المركز ، إلى جانب حضور عدد من أعضاء القائمات المترشحة داخل أغلب مراكز الاقتراع بالجهة وفي محيطها للتأثير على الناخبين.

كما تم تسجيل مخالفة خطيرة ببلدية سبيبة تمثلت في إرغام بعض أعضاء القائمات المترشحة لعدد من الناخبين للتصويت لفائدتهم وعثور أحد الملاحظين التابعين لمنظمة مراقبون على قفل لصندوق اقتراع خارج المركز وذلك ببلدية ماجل بلعباس.

الاكثر قراءة