25/12/2020

جلسة عمل لمتابعة الزيارة الميدانية لعدد من المنشآت الشبابية والرياضية بولاية بن عروس

انعقدت أمس بمقر وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني جلسة عمل بحضوركاتبة الدولة سهام العيادي ووالي بن عروس علي سعيد وعدد من إطارات الوزارة والولاية .

وتمّ خلال الجلسة تشخيص إشكاليات البنية التحتية لقطاعي الشباب و الرياضة بالجهة والتاكيد على جعل المشاريع المعطّلة ذات أولوية .

   كما تم التباحث حول العراقيل المادية واللوجستية والحلول الكفيلة بتسريع انجاز المشاريع.

وأكدت كاتبة الدولة بالمناسبة على التزام الوزارة بالمضي قدما في انجاز جميع المشاريع المبرمجة بالجهة، مشيرة الى ضرورة وضع تصور عملي ورؤية واضحة بما يتماشى وأولويات واحتياجات الجهة مؤكدة على أهمية العمل التشاركي وتضافر الجهود بين مختلف السلط الجهوية والمحلّية لتلافي العراقيل التي انجرّ عنها تعطّل عدد من المشاريع وتسريع انجازها.  

وتم الاتفاق بالمناسبة على احداث لجنة مشتركة تضم إطارات من الوزارة والولاية والبلديات المعنية تُعنى بالمتابعة الحينية للمشاريع ودفعها وبإعداد تقارير دقيقة واحصائيات علمية حول احتياجات وأولويات معتمديات الجهة.

وتقرّر إدراج إحداث ملعب حي بالحسبين بالمخطط التنموي 2021 وتهيئة الملعب البلدي حي الرياض الجديد وذلك بتوسيع حجرات الملابس على نفقة الجامعة التونسية لكرة القدم .

كما تقرر تجهيز القاعة الرياضية حي حشاد وفضلا عن توفير اعتمادات بقيمة 150 ألف دينار وذلك للقيام بالدراسات الضرورية لإحداث قاعة متعددة الاختصاصات.

كما تقرر إحداث فريق كرة قدم نسائية وتبنّي الجامعة لهذا الفريق على إمتداد موسم كامل وفتح المركب الشبابي بالمحمدية وتعهد الوزارة بتجهيزه.

كما تم الاتفاق على إعادة أرضية قاعة توفيق بوهيمة لكرة السلة .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة