الٱن

05/04/2020

جربة: سيتم عزل 4 مناطق تعتبر بؤر لفيروس كورونا وغلقها بالكامل

سيتم بجزيرة جربة عزل 4 مناطق تعتبر بؤر لفيروس كورونا وغلقها بالكامل الى حين اجراء مسح كامل في مدة محددة باعتماد التحليل السريع وذلك لتطويق الفيروس بعد ظهور عدة حالات عدوى واصابات محلية وفق كاهيية مدير الصحة الاساسية بمدنين زيد العنز 
وسيمكن تنفيذ هذا الاجراء الذي سينطلق بعد يومين او ثلاثة الى حين صدور النصوص الترتيبية من تقصي موجه للحالات ومسح شامل باعتماد الاختبار السريع ثم ا اذا ما كانت نتيجته ايجابية تخضع العينة الى التحليل المخبري لمزيد التاكد من النتيجة اما الحالات التي تحمل العلامات السريرية للاصابة بالفيروس فتخضع اليا بدورها الى التحليل المخبري وفق الدكتور العنز.
واعتبر الدكتور ان الوضعية حاليا باتت واضحة بالجزيرة امام ظهور الفيروس في مناطق محددة اصبح تطويقها ضروري لمنع تسجيل اصابات خارجها خاصة وان حالات الاصابة الوافدة بدات تتراجع اذ ان نسبة 60 بالمائة من الاصابات المسجلة محلية.
وامام فشل تجربة الحجر الذاتي فانه سيتم نقل كل الحاملين للفيروس الى مركز الحجر الاجباري الذي تم وضعه على الذمة بجزيرة جربة لابعادهم عن محيطهم العائلي والقريب مع امكانية نقلهم الى ولاية المنستير اذا ما اقتضت الضرورة ذلك وفق الدكتور العنز. 
وسيتم من جهة اخرى تعقيم كامل الجزيرة يوم الثلاثاء المقبل وذلك في اطار الاجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا الى جانب عدة عمليات تعقيم تتواصل يوميا بمختلف الفضاءات والشوارع والطرقات والمراكز الحيوية المختلفة .
ويذكر ان جزيرة جربة سجلت اليوم 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا واحدة وافدة وحالتين محليتين ليرتفع عدد الاصابات بالجزيرة الى 44 اصابة من جملة 50 اصابة بكامل ولاية مدنين.
 

الاكثر قراءة