الٱن

06/11/2021

جامعة التعليم الثانوي تدعو إلى العودة السريعة للإصلاح التربوي

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم السبت إلى العودة السريعة للإصلاح التربوي الذي تعطل منذ سنوات محملة وزارة التربية والحكومة مسؤولياتها في توفير كل مستلزمات النجاح لهذا الإصلاح بما ينهي الأزمة الهيكلية التي تعيشها المدرسة العمومية منذ عقود.  

ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في سياق آخر كل المدرسين، إلى مواصلة دعم زميلتهم الأستاذة فاتن بن سلامة التي رفعت ضدها عائلة تلميذ شكوى واتهمتها فيها ب "الإساءة لقاصر" على خلفية إسنادها له علامة تقييمة.  

وجددت الجامعة العامة للتعليم الثانوي دعمها المطلق للأستاذة بن سلامة داعية كافة منظوريها إلى مواصلة مساندة زميلتهم وجعل هذه القضية مناسبة لكشف أزمة القطاع التربوي.  

وأفادت أن قطاع التعليم الثانوي سينفذ وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلتهم فاتن بن سلامة وذلك يوم 26 نوفمبر الجاري ضد الزج بالشأن التربوي في أروقة المحاكم لأن هذا الشأن تنظمه تراتيب قانونية وبيداغوجية في المؤسسات.  

وكانت هذه الأستاذة قد مثلت بالمحكمة الابتدائية بالمهدية حيث اقر القاضي تأجيل جلسة الحكم في قضية مرفوعة ضدها من عائلة على خلفية شكوى بالعنف اللفظي والمعنوي وسوء المعاملة لتلميذ أصيب بشلل بوجهه  

ودعت الجامعة في بيان سابق، كافة المدرسات والمدرسين وهياكلهم النقابية بجهة المهدية وببقية الجهات إلى دعم زميلتهم بكل الأشكال التي من شأنها مساعدتها في ما تبقي من مسار قضيته.  

وكانت أستاذة الانقليزية فاتن بن سلامة قد أكدت أنها تعرضت للهرسلة خلال جلسة مثولها أمام القضاء مشيرة إلى أن مجموعة من المحامين ممن حضروا للدفاع عن العائلة ومعهم قاضي الجلسة دعوها إلى طلب الاعتذار والصلح من العائلة، غير أنها رفضت لاقتناعها ببراءتها.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة