الٱن

تونس عاصمة إعلام الرياضة العربية العسكرية والمدنية
06/03/2018

تونس عاصمة إعلام الرياضة العربية العسكرية والمدنية

ستكون تونس خلال كامل الاسبوع الجاري محطة انظار الاعلاميين الرياضيين العرب حيث تستضيف سلسلة من الانشطة والفعاليات ذات العلاقة بالإعلام الرياضي في علاقة بالأنشطة الرياضية العسكرية والمدنية ضمن تظاهرتين منفصلتين تتعلق الأولى بالملتقى الاعلامي الرياضي العسكري الذي تفتتح اشغاله اليوم بأحد نزل الضحايا الشمالية ويتواصل يومي 6 و 7 مارس الجاري فيما تشمل التظاهرة الثانية التي ينظمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين وشراكة ورعاية اعلامية من وكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) تكريم المنتخبات العربية المتأهلة الى المونديال الروسي وتنظيم جلسة حوارية حول الاعلام الرياضي العربي ومونديال 2018 ( الادوار والتحديات).

ويلتئم الملتقى العربي العسكري للإعلام الرياضي بحضور عدد من الشخصيات العسكرية والإعلامية الرياضية كما تقام بالمناسبة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة العسكرية في دورتها الثالثة والثلاثين واللجان المعاونة للجمعية ( الفنية ، والإعلامية ).

وتحتضن تونس للمرة السابعة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة العسكرية وقد بدا ضيوف تونس من الشخصيات العسكرية العربية والإعلامية بالتوافد على بلادنا في الايام الاخيرة وتعمل لجنة لتنظيم المحلية للملتقى العربي العسكري الاول للإعلام الرياضي على تامين كل اسباب حسن الاستقبال والتنظيم والإقامة.

وستكون تونس مرة اخرى وجهة قيادات وخبراء الرياضة العسكرية العربية وأعضاء الاتحاد العربي للرياضة العسكرية برئاسة العميد هادي بن بكر القحطاني رئيس الإتحاد العربي للرياضة العسكرية وذلك بمناسبة الفعاليات التي ينتظر ان يشارك عدد هام من الشخصيات العسكرية والإعلامية من 14 بلدا عربيا.

ويهدف الملتقى العسكري للإعلام الرياضي الذي ينتظم لأول مرة الى تقريب البرامج والفاعلين في الرياضة العسكرية العربية من الاعلاميين الرياضيين في مختلف المؤسسات الاعلامية وإبراز اسهامات نخب الرياضة العسكرية العربية في تطعيم المنتخبات المدنية الرياضية العربية في مختلف الاختصاصات الرياضية.

كما سيتم بالمناسبة التعريف بالاتحاد العربي للرياضة العسكرية وبأنشطته وهياكله.

وسيبحث الملتقى كيف يمكن ان تستفيد الرياضة العسكرية العربية من الاعلام الرياضي في اطار نقاش معمق بين القيادات العربية للرياضة العسكرية والإعلاميين الرياضيين العرب.  

وعلى صعيد اخر سيعقد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يوم الجمعة المقبل بتونس العاصمة سلسلة من الانشطة من 8 الى 10 مارس الجاري حيث يعقد اجتماع لجنته التنفيذية وسيتولى تكريم المنتخبات العربية ( تونس والمغرب والسعودية ومصر) التي تأهلت الى كأس العالم لكرة القدم 2018 وذلك من خلال الاحتفال الذي سيقيمه في تونس العاصمة بمقر اتحاد اذاعات الدول العربية كما افاد به الامين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية عوني فريج.

كما يشمل البرنامج ندوة حوارية حول الاعلام الرياضي العربي ومونديال روسيا 2018 ( الادوار والتحديات) وتكريم المنتخبات العربية المتأهلة الى المونديال واجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

وسيتولى مسؤولو الاتحاد تسليم ممثلي المنتخبات الاربعة دروع الاتحاد العربي الذهبية التي تم اعدادها خصيصا لهذه المناسبة تكريما للمنتخبات العربية التي حققت هذا الانجاز العالمي الهام.

من جهة اخرى ستعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية برئاسة محمد جميل عبد لقادر اجتماعها الخامس.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة