الٱن

24/06/2018

تونس تحتضن بداية من الاثنين الدورة 32 لمؤتمر الاتحاد العام العربي للتأمين

تحتضن تونس بداية من الاثنين وإلى غاية يوم الأربعاء 27 جوان 2018 بمدينة الحمامات الجنوبية الدورة 32 لمؤتمر للاتحاد العام العربي للتأمين تحت شعار "التحول الرقمي وصناعة التأمين في الوطن العربي" بحضور حوالي 1500 مشارك من 43 دولة عربية وأجنبية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم هذه الدورة كمال الشيباني في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الدورة الثانية والثلاثين لأشغال الاتحاد العام العربي للتأمين اختارت النظر في موضوع التحول الرقمي وصناعة التامين في الوطن العربي من منطلق أن قطاع التأمين على الصعيد العالمي يشهد عدة تغييرات لا سيما التكنولوجية منها.

ولاحظ أن للحريف دورا محوريا في اختيار التأمين الخاص به، عبر اللجوء إلى مختلف الوسائط التكنولوجية الحديثة ومنها بالخصوص وسائل الاتصال والمعلومات الحديثة، لافتا إلى أن عمليات الاكتتاب وتسجيل عقود التامين وخلاص أقساط التامين أصبحت تتم عن بعد.

وأكد على أن هذا القطاع في العالم العربي مطالب بالتأقلم مع الانتقال الرقمي الجديد، مشيرا إلى أن هذه التكنولوجيات متطورة جدا في قارات أمريكا واسيا وأوروبا وعلى مدى ثلاثة أيام سيتباحث المشاركون، وجلهم خبراء ومختصون في صناعة التأمين، جملة من المحاور تتعلق بحاضر التحول الرقمي في العالم ومستقبله، وتأثير التكنولوجيات الحديثة على نمو صناعة التأمين إلى جانب بحث مستقبل سوق التأمين العربي في ظل التحول الرقمي.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة