02/03/2021

توزر: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رصدت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد ورود نتائج 42 تحليل مخبري مساء الاثنين وفق رئيس مصلحة الإعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة فؤاد براني.

وذكر المصدر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا أن مجموع الإصابات بالفيروس ارتفع منذ بداية انتشار الجائحة الى 5117 حالة من بينهم 4968 حالة شفاء و51 حالة نشطة ما تزال حاملة للفيروس هذا إلى جانب ارتفاع إجمالي الوفيات بسبب الإصابة بالفيروس إلى 96 وفاة من بداية الجائحة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة منذ يومين لشخص في قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بتوزر.

ويتم حاليا التعهّد بستّة أشخاص من المصابين في المستشفيات موزعين على أقسام كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بتوزر والمستشفى الجهوي بنفطة والمستشفى المحلي بدقاش مقابل صفر حالة إيواء في قسم الإنعاش الطبي.

وأشار نفس المصدر إلى أن التحضيرات الخاصة بحملات التلقيح تتقدم بشكل طيب من حيث إعداد كافة مراكز التلقيح في المعتمديات وتجهيزها وتنفيذ عمليات بيضاء في حين ينتظر المركز الجهوي للتلقيح في مركز الولاية وصول طاولات جديدة يوم غد الأربعاء ليتمّ الانتهاء من تجهيزه ويخضع في أثناء ذلك الإطار شبه الطبي المكلف بالقيام بحملات التلقيح إلى دورات للتكوين.

 

الاكثر قراءة