18/10/2020

توزر: إجراءات خاصة بنفطة مع إمكانية تمديد حظر الجولان في توزر المدينة

أكد والى توزر محمد أيمن البجاوي أنه من المنتظر أن تقر اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث التي تجتمع غدا الاثنين إجراءات خاصة بمدينة نفطة، بعد تسجيل عدة إصابات بفيروس كورونا بلغت حتى يوم أمس 43 حالة .

كما توقع أن يتم كذلك اتخاذ إجراءات تكميلية لفائدة مدينة توزر مع إمكانية تمديد حظر الجولان، وذلك خلال في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد، خلال حملة تحسيسية نفذتها مصالح الولاية وبلدية توزر وعدد من مكونات المجتمع المدني وسط مدينة توزر وداخل المقاهي والمحلات التجارية.

وتهدف الحملة الى تحسيس المواطنين بأهمية حمل الكمامة والتباعد الجسدي، وتم التوجه وفق والي الجهة الى الأماكن التي تشهد أكثر من غيرها تجمع المواطنين، إضافة الى مراقبة وسائل النقل الجماعي للتأكد من تطبيق البروتوكول الصحي.

كما تم في الحملة توزيع عدد كبير من الكمامات على المواطنين وتنفيذ عمليات تعقيم للشوارع والمحلات والمقاهي عن طريق آليات بلدية توزر.

وتم ليلة أمس السبت بحسب ذات المصدر تنفيذ حملة مماثلة في مدينة نفطة للوقوف على مدى احترام الإجراءات الخاصة بالمقاهي منها منع الشيشة ولعبة الورق، وتم في الحملة رفع ثلاث مخالفات لمقاهي لم تحترم هذا الاجراء الى جانب مخالفتين رفعتا اليوم لمقاهي في مدينة توزر.

وشدد والي الجهة على أهمية دور المجتمع المدني في مواصلة تنفيذ حملات التحسيس والتعقيم للوصول الى أكبر عدد من المواطنين لا سيما أن الوضع الوبائي في الجهة يسجل بضفة مستمرة حالات جديدة، حيث بلغ إجمالي الحالات المسجلة 255 حتى يوم أمس منهم 144 حالة شفاء وهو ما يفرض أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية من أبرزها حمل الكمامة والتباعد الجسدي ومنع التجمعات.

من جانبه أشار عماد كريفي رئيس جمعية الكرامة الى أن الحملة تتنزل في إطار أنشطة الخلية المحلية لمكافحة كورونا التي تأسست حديثا ، مضيفا ل(وات) أن الحملة وضعت تحت شعار "تحمي روحك تحمي صغارك تحمي دارك والناس العزاز عليك" ، وترمى الى نشر الوعي الصحي بمجابهة الفيروس مع دعوة المواطنين الى احترام البروتوكول الصحي في جميع الفضاءات المغلقة والمفتوحة.

ولفت الى أن جمعية الكرامة سعت الى الاتصال بالمواطنين عبر إحداث خلايا للجمعية في جميع عمادات مدينة توزر تتولى التحسيس والتعقيم وتوفير الجمعية بالتنسيق مع بلدية توزر وتوفير مواد التعقيم والآليات لإنجاح الحملات.

 

الاكثر قراءة