الٱن

16/09/2019

تواصل عملية فرز أصوات الناخبين بالقصرين والتثبت من المحاضر

تتواصل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بمركز التجميع والفرز في القاعة المغطاة بالحي الأولمبي بالقصرين المدينة، عمليّة فرز أصوات الناخبين المصرح بها في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لسنة 2019، وذلك بعد استكمال عملية تجميع صناديق كافة المعتمديات التابعة للدائرة الانتخابية بالقصرين بمركز التجميع والفرز والتي انتهت فجر اليوم الاثنين، وفق ما ذكره أعضاء الهيئة لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وتتواصل عملية التثبت من المحاضر وعدّها بحضور عدد من الملاحظين والمراقبين المحليين، وذلك تحت حراسة أمنية وعسكرية مشددة خارج القاعة، علما وأنه لم يتم إلى حد الآن احتساب أي معتمدية.

ويعمل على تأمين عمليات الفرز الآلي واليدوي والتثبت من المحاضر وتدوين النتائج، 105 عونا تابعين للهيئة الفرعية للإنتخابات بالجهة.

يذكر أن نسبة التصويت العامة في الإنتخابات الرئاسية السابقة لآوانها، والتي جرت أمس الأحد بالدائرة الإنتخابية القصرين، بلغت 33 بالمائة، حيث سجلت مشاركة 95 ألفا و547 ناخبا من جملة 289 ألفا و544 ناخبا.

وتضم الدائرة الإنتخابية القصرين 302 مركز اقتراع، منهم 105 مراكز تم إخضاعهم إلى توقيت إستثنائي من الساعة الـ10 صباحا إلى حدود الساعة الـ4بعد الزوال وذلك لدواعي أمنية ولوجستية.

وقد سخرت الهيئة الفرعية للإنتخابات بالجهة لهذا الاستحقاق الانتخابي 2669 من أعوان ورؤساء مراكز ومكاتب.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة