01/08/2024

تكوين فريق عمل مشترك بين وزارتي التشغيل والبيئة لبلورة برنامج عمل لمرافقة أصحاب المقاولات الصغرى الناشطة في المجال البيئي

 تم الاتفاق، اليوم الخميس، خلال جلسة عمل انتظمت، بمقر وزارة التشغيل والتكوين المهني على تكوين فريق عمل مشترك بين وزارتي التشغيل والبيئة، مكلف ببلورة برنامج عمل لمرافقة أصحاب المقاولات الصغرى الناشطة في المجال البيئي، وفق بيان صادر اليوم عن الوزارة.

وأكد كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية رياض شوّد، خلال الجلسة التي تناولت ملف المنتفعين ببرنامج المقاولات الصغرى الناشطة في مجال الخدمات البيئية وكيفية دفع نسق إحداث الشركات الأهلية في المجال البيئي وتثمين النفايات، أن ملف الشركات الأهلية مؤهل لاستيعاب كل المبادرات ذات الصلة بالقطاعات الواعدة وذات القيمة المضافة العالية والقدرة التشغيلية العالية.

وتولي الوزارة، حسب شوّد، الأولية القصوى لمساعدة المنتفعين من الشباب بمختلف البرامج والآليات وخاصة منهم الناشطون في مجال العمل المستقل من باعثي المؤسسات والمقاولات الصغرى والمتوسطة من خلال توفير آليات الإحاطة والمرافقة.

و دعا كاتب الدولة، بالمناسبة، كل الوزارات والهياكل الحكومية المتدخلة إلى دعم باعثي المؤسسات والمقاولات الصغرى والمتوسطة ومساندة أنشطتهم للمحافظة على ديمومة مقاولاتهم.

ووقد حضر جلسة العمل، إضافة إلى كاتب الدولة، الكاتبة العامة لوزارة البيئة والمديرين العاميين للديوان الوطني للتطهير والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات بالإضافة إلى المديرة العامة لوحدة متابعة تنظيم المؤسسات والمنشآت العمومية برئاسة الحكومة وممثلة عن مصالح مستشار القانون والتشريع برئاسة الحكومة وعدد من إطارات الوزارة والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.

الاكثر قراءة