الٱن

تونس والبنك الإفريقي للتنمية
15/04/2017

تقدم المشاورات بشأن المشاريع التي تم الاتفاق بشأنها بين تونس والبنك الإفريقي للتنمية

عبر مدير المكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس، محمد العزيزي، الجمعة بالعاصمة، عن ارتياحه لتقدم المشاورات بشأن المشاريع التي تم الاتفاق بشأنها بين البنك وتونس بالنسبة لسنة 2017 والاستعداد قريبا في تنفيذ عمليات تمويلها. حسب ما أكدته وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في بلاغ لها.

وستشمل تدخلات البنك، خلال السنة الحالية بالخصوص، مشروع دعم الإستراتيجية الرقمية 2020، وبرنامج دعم قطاع التربية، ومشروع تثمين المساحات السقوية في ولايات، القيروان والقصرين وسيدي بوزيد، ومشروع التطهير بـ30 بلدية سيستفيد منه قرابة مليون ساكن، بالإضافة إلى مساهمة البنك في إنجاز مشروع قنطرة بنزرت الذي تم عرضه خلال الندوة الدولية للاستثمار وكذلك دعم الميزانية، وهي مشاريع ستخصص لها تمويلات بما يناهز 1458 مليون دينار.

وقدم العزيز، خلال لقاء جمعه يوم أمس الجمعة 14 أفريل 2017،  بوزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي، فكرة حول انطلاق عمل المكتب الإقليمي ومدى التقدم في تجهيزه على المستوى اللوجستي والبشري.

من جانبه جدد عبد الكافي ، حرص تونس على مزيد دعم التعاون القائم مع البنك الإفريقي للتنمية باعتباره أحد أبرز شركاء تونس الماليين، معربا في ذات السياق عن ارتياحه لتجاوب البنك مع برامج تونس التنموية وأولوياتها واستعداده المتواصل لتقديم الدعم الضروري بما يساعد على إنجاز المشاريع في أحسن الظروف والآجال.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة