الٱن

07/03/2019

تعطل إجراء الامتحانات بعدد من المؤسسات التربوية بسيدي بوزيد بسبب إضراب قطاع النقل

تعطلت اليوم الخميس الامتحانات بعدد من المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية (خاصة المدارس الموجودة بالأرياف) بسبب الاضراب الوطني لقطاع النقل، على غرار الطرق المؤدية الى المدارس بسيدي علي بن عون، والتى تربط مغيلة بالسبالة والحنية بسيدي بوزيد الشرقية والمزونة بمعتمدية المزونة، وذلك حسب ما اكده المندوب الجهوي للتربية حسين العكرمي.    

وأشار العكرمي الى انه "سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بعد انتهاء عملية حصر الغيابات ومدى تأثيرها على سير الامتحانات لضمان حقوق كل الممتحنين".  

وفي ما يخص تلاميذ المدارس الابتدائية، اكد المدير المساعد للحياة المدرسية وشؤون التلاميذ بالمرحلة الابتدائية محمد العربي حمادي ان امتحانات التلاميذ بالمدارس الابتدائية "تدور بصفة عادية باعتبار ان شركة القوافل بسيدي بوزيد لا تقوم بتأمين سفرات خاصة بهم".  

وبين عضو نقابة القوافل بسيدي بوزيد منصف صعدولي ان "نسبة الاضراب لقطاع النقل بسيدي بوزيد قد بلغت 100 بالمائة"، وأشار الى ان الشركة "تقوم بتأمين نقل حوالي 10 آلاف تلميذ على امتداد 51 خطا".  

يذكر ان الجامعة العامة للنقل قررت امس الأربعاء تنفيذ إضراب مفتوح بكافة الشركات الجهوية لنقل المسافرين والشركة الوطنية للنقل بين المدن "بداية من الساعة السادسة مساء بتاريخ 6 مارس 2019"، وفق بلاغ أصدرته على صفتحها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".  

كما أعلنت عن دخول كافة أعضائها والكتاب العامين للنقابات الأساسية للشركات الجهوية لنقل المسافرين والكتاب العامين للنقابات الأساسية للشركة الوطنية للنقل بين المدن في اعتصام بمقر وزارة النقل.  

وجاء القراران على خلفية فشل الجلسة المنعقدة أمس الاربعاء بمقر وزارة النقل مع ممثلي الشركات الجهوية للنقل بسبب "تنصل وزير النقل من المسؤولية ورفضه الجلوس على طاولة الحوار وعدم إيلاء ملف قطاع النقل الأهمية اللازمة و النظر في برقيات الإضراب الصادرة عن مختلف شركات نقل المسافرين" حسب نص البلاغ.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة