الشباب المعطل عن العمل بتطاوين يواصل اعتصامه داخل الخيام رغم سوء الأحوال الجوية
16/10/2021

تطاوين: غياب الأكلة المدرسية في عدد من المدارس الابتدائية لأكثر من شهر

لا يزال تلامذة المدارس الابتدائية في ولاية تطاوين، ولا سيما في المناطق الريفية، يفتقدون الآكلة المدرسية بعد اكثر من شهر من انطلاق السنة الدراسية الجارية.

وارجع مصدر مسؤول بوحدة الخدمات المدرسية في الجهة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، سبب التأخير إلى إجراءات إدارية تتمثل في الاستشارة الخاصة باختيار المزود وهي الآن بصدد الإعداد، ومن المنتظر أن تفضي قريبا إلى فوز احد المزودين وتكليفه بتزويد المدارس بحوالي 5400 أكلة يوميا منها 300 اكلة ساخنة بالمدرسة الابتدائية بكرشاو.

وقال ذات المصدر، إن تلاميذ 73 مدرسة ابتدائية فقط من جملة حوالي 108 مدارس في الجهة يستفيدون هذا العام من الأكلات المدرسية، وهو ما يعتبر غير كاف بالنسبة للمدارس التي يغلب على جلها الطابع الريفي، حيث يقطع التلميذ مسافات هامة للوصول الى المدرسة، مطالبا بالترفيع في عدد المدارس المنتفعة بالإعاشة.

وأفاد، بان الوحدة الجهوية للخدمات المدرسية، ستوفر هذه الأكلة طيلة 36 يوما المطلوبة خلال الثلاثية الأولى من جملة 120 يوما طيلة السنة الدراسية وفق التراتيب المعمول بها في هذا المجال.

وابرز، أن ما تعانيه الكثير من المدارس الابتدائية والإعدادية من شح مياه الشرب والانقطاعات المطولة في تزويدها بالمياه، يؤثر سلبا على مختلف الاستعمالات في هذه الفضاءات التربوية، ومنها إعداد الأكلات في ظروف طيبة.

  

الاكثر قراءة