15/08/2020

تطاوين: تسجيل 7 إصابات جديدة في مدينة البئر الأحمر وبلدية المكان تتخذ قرارات عاجلة

ثبتت مساء أمس الجمعة إصابة 7 أشخاص من معتمدية البئر الاحمر في ولاية تطاوين بفيروس "كورونا" المستجد، وذلك بعد صدور نتائج تحاليل 30 عيّنة رفعت من مخالطي وأفراد عائلتي مصابين وافدين عادا إلى الجهة من ليبيا والجزائر قبيل عيد الأضحى، حسب الإدارة الجهوية للصحة.

   وباحتساب الحالات المستجدة، يرتفع إجمالي عدد المصابين بهذا الفيروس في ولاية تطاوين إلى 58 حالة، شفيت منها 41 حالة وتوفيت حالة واحدة (امرأة مسنة في أواخر أفريل الماضي)، ومازالت 16 حالة حاملة الفيروس تحول 9 منها في وقت سابق إلى مركز الحجر الصحي الإجباري بالمنستير ويجري الإعداد لنقل الحالات السبع الجديدة إلى مركز صحي اجباري بالمنستير أو المهدية.

   وحال صدور نتائج التحاليل، تفاعلت بلدية البئر الاحمر وباشرت باتخاذ جملة من القرارات للحد من تفشي هذا المرض ودعت في بلاغ أصدرته في هذا الشأن إلى اجبارية الالتزام بتراتيب الحجر الصحي، وارتداء الكمامات في الفضاءات العامة، وتوفير التعقيم في كل المحلات.

   وقررت البلدية، في ذات الإطار، منع انتصاب السوق الأسبوعية اليوم وتحجير استعمال النرجيلة (الشيشة)، والكؤوس البلورية واستبدالها بالكؤوس ذات الاستعمال الواحد، واوصت بالتباعد الجسدي، وتأجيل كل المناسبات وحفلات الزواج، واختصار عقد القران على حضور الزوجين والشاهدين.

   ودعت البلدية في بلاغها أصحاب المحلات المفتوحة للعموم إلى مضاعفة الجهد، واحترام قواعد حفظ الصحة، والتكثيف من عمليات التعقيم، وتوفير السائل المعقم لحرفائها، وإلى ارتداء القفازات، ودعت أيضا عموم المواطنين إلى مساندة جهود السلط المحلية، والانخراط في عمليات التوعية.

   من جهته، أكد رئيس بلدية الاحمر، رياض الناجح، في تصريح لـ"وات" على التزام المواطنين بالقواعد للوقاية من العدوى الافقية، فضلا عن التزام المصابين بالحجر الصحي الذاتي، معبرا عن تفاؤله بمحاصرة هذه الوضعية والقضاء عليها.

   يذكر أن إفريقيا قد فرّ موفى الأسبوع الجاري من مركز لإيواء المهاجرين وقد تم إيقافه مؤخرا قريبا من مدينة تطاوين وأدخل المستشفى الجهوي بتطاوين أين عزل حتى صدرت نتيجة تحليله التي جاءت إيجابية، ومن المنتظر نقله لاحقا إلى أحد مراكز الحجر الصحي الإجباري

   وتجدر الإشارة إلى تسجيل بطء في ورود نتائج تحاليل تقصي فيروس "كورونا" على الجهة، حيث تحصلت الادارة الجهوية للصحة مساء أمس الجمعة على نتائج عيّنات أرسلتها منذ 4 أيام إلى مخبر التحاليل الجرثومية بمستشفى الصادق المقدم بجربة من ولاية مدنين.

الاكثر قراءة