الٱن

06/08/2018

تضرر 6 عائلات في سكرة من ولاية أريانة جراء الأمطار الأخيرة

أفاد رئيس الدائرة البلدية ببرج الوزير ببلدية سكرة من ولاية أريانة، ياسين سلامة، اليوم الاثنين، بأن الأمطار التي هطلت بغزارة السبت الفارط أسفرت عن تسرب المياه الى العديد المنازل بحي الكيلاني على مستوى شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وتضرر نحو 6 عائلات بشكل كبير بعد ان غمرت السيول منازلها واتلفت محتوياتها.
وأضاف سلامة، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن “حالة احتقان كبرى عاشتها المنطقة نهاية الاسبوع المنقضي بسبب انحسار مياه الامطار بالحي واختلاطها بالمياه المستعملة مما اثار غضب المتساكنين الذين قاموا بغلق الطريق الرئيسية (شارعي الحبيب بورقيبة او اتحاد المغرب العربي سابقا)، مطالبين بتدخل السلطات الجهوية وخاصة الديوان الوطني للتطهير بالتدخل العاجل لفائدتهم”، وفق تعبيره.
وأشار سلامة، في هذا الصدد، الى أن “بلدية سكرة وبالتنسيق مع السلطات المحلية تولت شفط مياه الامطار بالتعاون مع الديوان الوطني للتطهير والحماية المدنية والحد نسبيا من منسوب المياه الذي قارب النصف متر”، على حد قوله.
ولاحظ في جانب آخر أن “البلدية بصدد تكثيف جهودها حاليا لعقد جلسة استثنائية مع والي أريانة والمصالح الجهوية المتدخلة من تجهيز وتطهير لايجاد حلول عاجلة لتحسين الوضع البيئي بحي الكيلاني الذي يفتقر لشبكة الربط بالتطهير من خلال احداث محطة ضخ وقتية لشفط مياه السيلان في انتظار تنفيذ برنامج متكامل لحماية المنطقة من الفياضانات”.

الاكثر قراءة