30/11/2022

تشريعية: المترشح بدائرة قابس المدينة وقابس الغربية رياض حيدر يستهل حملته الانتخابية بالاتصال المباشر بسكان باب البحر بقابس

استهل المترشح لانتخابات مجلس نواب الشعب بدائرة قابس المدينة وقابس الغربية رياض حيدر، اليوم الاربعاء، حملته الانتخابية بالاتصال المباشر بالمواطنين بمنطقة باب البحر بقابس، للتعريف ببرنامجه الانتخابي.

وأكد حيدر، التزامه بتقديم مبادرات تشريعية كفيلة بتحقيق تغيير ايجابي في حياة المواطن بعيدا عن الشعارات الفضفاضة والوعود الكاذبة، مبينا أنه قد بلور برنامجه الانتخابي في اطار مقاربة واقعية تعالج مشاكل قابس والبلاد عامة.

ووعد في المجال السياسي، بالعمل على الدفع نحو اصلاحات سياسية ترتكز على تأسيس الهيئات المستقلة الضروروية لبناء دولة قادرة على ممارسة وظائفها السيادية مع ضمان حقوق المواطن التي يكفلها الدستور، مشددا على أن احداث المحكمة الدستورية سيكون أولويته الأولى.

أما بخصوص التنمية المستدامة والبيئة النظيفة، فقد صرح المترشح بأنه سيعمل على سن تشريعات ملزمة للشركات الملوثة لمواكبة نظم الانتاج التي تحترم البيئة، وإقرار ضريبة بيئية على الشركات المنتصبة بالمنطقة الصناعية في قابس، وتحويلها كليا الى صندوق لدعم الصحة العمومية يكون تحت اشراف السلطة المحلية.

وفي المحور الذي خصصه للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أفاد حيدر بأنه سيقدم مقترح قانون لتعديل جرايات المتقاعدين آليا وفق نسبة التضخم السنوية، حماية للمقدرة الشرائية لهاته الفئة من المجتمع، فضلا عن تعزيز موارد السلط المحلية بقابس، عبر تمتيعها بحصة سنوية من الايرادات من ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل الشخصية، حتى تتمكن البلدية من تحسين خدماتها والترفيع في ميزانيتها المخصصة للبنية التحتية.

يشار الى أن المترشح للانتخابات التشريعية رياض حيدر، هو من مواليد 1971 ويعمل كإطار سام بالبنك الوطني الفلاحي ومكون في الاتصال، وكان قد نشط بالغرفة الفتية الاقتصادية بالجهة.

 

 

 

  

الاكثر قراءة