الٱن

15/04/2019

تزايد زوار تونس خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2019 بنسبة 27 بالمائة

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، تزايد عدد السياح الوافدين على تونس بنسبة 27 بالمائة خلال الثلاثي الأول من 2019 مقارنة ب2018.

وتوقع الطرابلسي، في رده على أسئلة شفاهية طرحها عليه نواب الشعب، في اطار جلسة عامة، الإثنين، تواصل هذا النسق الايجابي للسياحة التونسية خلال الفترات القادمة من السنة.    

وأوضح في رده على سؤال طرحه النائب، شفيق العيادي، بخصوص وكالات الأسفار، التي تنظم رحلات إلى القدس وفلسطين المحتلة، بالتنسيق مع الكيان الصهيوني، مما يتعارض مع السياسات المعلنة للدولة التونسية، " إن الوزارة لم تؤشر على أية رحلة سياحية نحو القدس وفلسطين المحتلة وقال " إن وزارة السياحة ملتزمة بتطبيق السياسة الخارجية للدولة". وأضاف "إنني ملتزم تمام الإلتزام بهويتي التونسية بقطع النظر عن ديانتي" وذلك.    

وأفاد وزير السياحة ردا على سؤال للنائبة، ليليا يونسي كسيبي، تعلق بسياحة المؤتمرات في تونس، أن سنة 2019 تشهد تنظيم عدة مؤتمرات دولية هامة مبينا أن النزل في تونس، سيما منها الموجودة في منطقة الحمامات، مؤهلة لإحتضان الزائرين في اطار هذه المواعيد.

فيما اكتفى الطرابلسي في إجابته على سؤال طرحه النائب، شفيق العيادي، حول التأثيرات البيئية لمشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة وانعكاساته على السياحة، أن الوزارة ستقوم بلفت نظر الحكومة إلى هذا المجال.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة