الٱن

03/09/2019

تركيز الشباك الموحد بالمنستير لإسداء الخدمات المتعلقة بانتخابات 2019

ركزت أمس الثلاثاء، الهيئة الفرعيّة للانتخابات بالمنستير، بقصر العلوم بالجهة، الشباك الموحد لإسداء الخدمات المتعلقة بأنشطة الانتخابات الرئاسية والتشريعية لسنة 2019، وذلك وفق ما أفادت به وكالة تونس إفريقيا للأنباء رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات، جميلة الشطيطي.

ويعمل تركيز هذا الشباك، حسب الشطيطي، على تكريس مبدأ حياد الإدارة والمساواة بين المترشحين خلال الحملة الانتخابية، مبينة أنّ دوره يتمثل في تلقي ملفات الحملة الانتخابية، التي يتم عرضها على لجنة متكوّنة من ممثلين عن كل من الهيئة الفرعية للانتخابات وعن المجالس البلدية والمندوبية الجهوية للسياحة والمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة ومندوبية الشؤون الثقافة والمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، الى جانب الكتابة العامة للولاية والشركة الجهوية للنقل والمصالح الأمنية.

وشددت ذات المصدر، على ضرورة قيام المترشحين بإعلام الهيئة الفرعية للانتخابات بأي نشاط يعتزمون تنظيمه قبل 24 ساعة.

وفيما يتعلق بالانتخابات التشريعية، أفادت رئيسة الهيئة، أنّه تم يوم الحد الفارط، بالتنسيق بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، تنظيم قرعة لمعرفة ترتيب كلّ قائمة مترشحة في البث المباشر في التلفزة الوطنية وذلك بحضور عدل تنفيذ وممثلين عن القائمات المترشحة.

وذكرت، أنّه تم تنظيم دورة تكوينية بتونس حول الإقتراع والفرز واحتساب النتائج انتظمت يومي 30 و31 أوت المنقضي لفائدة أعضاء الهيئات الفرعية، فضلا عن دورة ثانية يومي 31 أوت و1 سبتمبر الجاري بالمنستير، لفائدة المكوّنين المساعدين الّذين سيكونون أعضاء المكاتب ورؤساء المراكز بدائرة المنستير.

وأشارت الى أنّ رؤساء مراكز الإقتراع والبالغ عددهم 153 بدائرة المنستير، سيتولون لأوّل مرّة مراقبة الحملة الانتخابية على مستوى المركز إلى جانب دورهم الإداري، كما سيقع تكوين رؤساء مكاتب الاقتراع ومساعديهم، علما وان دائرة المنستير تعدّ 619 مكتب اقتراع .

الاكثر قراءة