03/06/2019

ترخيص لشركات النقل البري للقيام بسفرات إضافية "حسب ما يقتضيه الطلب" بمناسبة عيد الفطر

أكدت وزارة النقل الترخيص للشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل للقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها والخطوط الأخرى حسبما يقتضيه الطلب، وذلك لتأمين نقل المواطنين بمناسبة عيد الفطر.

وقررت الوزارة، في بلاغ أصدرته الاثنين، كذلك، الترخيص لسيارات اللواج لحمل الركاب على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بالخط المرخص فيه وذلك لإضفاء مزيد من المرونة على تنقلات المواطنين علما وأنّ هذه السيارات توفر في مجملها عرضا بحوالي 80 ألف مقعد.

وأشارت الوزارة الى تخصيص أسطول احتياطيّ لا يقل عن 30 حافلة، تابعة للشركة الجهوية للنقل ببنزرت وللشركة الجهوية للنقل بنابل، لفائدة الإدارة العامة للنقل البري. كما حثت شركة النقل بتونس على وضع أسطول احتياطي قابل للتعزيز وذلك تحسبا لأيّ عجز قد يطرأ على مستوى العرض.

ويذكر أن الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل ستؤمن 6595 سفرة منتظمة و2664 سفرة إضافية (بزيادة 40 بالمائة مقارنة مع العرض الجملي العادي( أي بتوفير عرض بحوالي 463 ألف بقعة معروضة.

على مستوى الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية:

ستتولى خلال أيام الأحد 02 والاثنين 03 والثلاثاء 04 جوان 2019 كل من:

الشركة الجهوية للنقل ببنزرت تأمين جميع السّفرات خطّ تونس- طبرقة

الشركة الجهوية للنقل بباجة تأمين جميع السّفرات على خطوط تونس - تستور وتونس- تبرسق وتونس- باجة و تونس-تيبار

الشركة الجهوية للنقل بجندوبة تأمين جميع السفرات على خط تونس-جندوبة

الشركة الجهوية للنقل بنابل تأمين جميع السّفرات على خطوط تونس- بوعرادة وتونس- سليانة وتونس- مكثر وتونس- سبيبة وتونس- الروحية وتونس- قعفور

الشركة الجهوية للنقل بالقيروان تأمين جميع السفرات على خطوط تونس-القيروان وتونس-العلاء وتونس-الوسلاتية.

الاكثر قراءة