19/09/2018

تدخلات الحماية المدنية بعد نزول امطار امس الثلاثاء ، شملت ولايات تونس الكبرى ونابل والقيروان وبنزرت

أفاد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية العقيد معز تريعة أن أبرز التدخلات التي قامت بها الحماية المدنية يوم أمس الثلاثاء على إثر هطول كميات كبيرة من الأمطار وتساقط البرد وارتفاع منسوب المياه في عديد الأودية تمت في ولايات تونس الكبرى ونابل والقيروان وبنزرت .

وأضاف في تصريح ل(وات) اليوم الاربعاء أن الوحدات الجهوية للحماية المدنية قد اتخذت كافة التدابير الوقائية لتأمين سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم، وذلك بالتنسيق مع الوحدات الأمنية الجهوية مضيفا أن هذه الاحتياطات تأتي تبعا للتوقعات الجوية حول إمكانية تواصل هطول كميات من الامطار اليوم وغدا خاصة على مناطق الشمال والوسط ومحليا بالجنوب.

واشار ان وحدات الحماية المدنية قامت بالتنسيق مع بقية الهياكل الجهوية المعنية،بمساعدة 50 تلميذا على مغادرة مدرستهم في دار فضال من ولاية أريانة بعد أن حاصرتهم المياه ومعاينة تسرب مياه في 21 منزل و14 محل تجاري وصناعي ، وتنفيذ 28 عملية ضخ، ورفع عدد من السيارات العالقة على الطرقات مؤكدا انه لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية أو مادية كبيرة تذكر.

وأشار بلاغ للمعهد الوطني للرصد الجوي إلى ظهور خلايا رعدية بعد ظهر اليوم لاربعاء ، تكون مرفوقة بأمطار متفرقة وتكون مؤقتا غزيرة مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

الاكثر قراءة