الٱن

17/08/2024

تحذير من توقف مستشفى "العودة "عن العمل خلال ال24 ساعة لانعدام المستلزمات الطبية

 أكد القائم بأعمال مدير مستشفى"العودة" بغزة, محمد صالحة, اليوم السبت, أن القطاع الصحي شمال القطاع يعاني من نقص المستلزمات الطبية ونفاد الوقود وسيتوقف عن العمل خلال ال24 ساعة, في حال عدم دخول الوقود من منظمة الصحة العالمية.

وقال صالحة, في تصريح صحفي, أن مستشفى "العودة" يعمل حاليا بالمولدات الكهربائية الصغيرة قدر الإمكان لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى.

ويتبع مستشفى "العودة" تل الزعتر لجمعية العودة الصحية والمجتمعية و تقدم خدماتها الصحية والمجتمعية عبر مستشفياتها ومقراتها المنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة.

وكان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان, فولكر تورك, قد أكد الخميس الماضي أن نحو 130 فلسطينيا يستشهدون يوميا في غزة على مدى الأشهر العشرة الماضية وأن نطاق تدمير جيش الاحتلال الصهيوني للمنازل والمستشفيات والمدارس وأماكن العبادة يثير"الصدمة بشكل كبير".

وشدد المسؤول الأممي على أن القانون الدولي الإنساني واضح للغاية بشأن الأهمية القصوى لحماية المدنيين والممتلكات والبنية التحتية المدنية, منوها بأن مكتبه وثق وقوع انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني من قبل جيش الاحتلال.

كما أكد المقرر الأممي الخاص المعني بالحق في الغذاء, مايكل فخري, أن النظام الغذائي في قطاع غزة وصل إلى مرحلة "الانهيار" وشدد على ضرورة السماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأشار ذات المسؤول إلى أن الكيان المحتل يرتكب إبادة جماعية ممنهجة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر, معلنا أن المجاعة تجتاح غزة بأكملها والأطفال يدفعون ثمن العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة