الٱن

21/02/2019

بن عروس: ندوة علمية تنظر في الخصائص الذهنية والملائمة التربوية

 أعراض التوحد وخصائصه والوظائف الذهنية والمعرفية لدى أطفال طيف التوحد والبيداغوجيات التعليمية الملائمة والمهارات التربوية المناسبة لهذه الفئة خلال مسار الدمج التربوي على ضوءالمقاربات والتطبيقات البيداغوجية، مثلت موضوع الندوة العلمية "الخصائص الذهنية والملائمة التربوية خلال مسار الدمج المدرسي" التي نظمتها اليوم الخميس ببرج السدرية جمعية "فرح لإدماج التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة" والمندوبية الجهوية للتربية ببن عروس.

وبين رئيس جمعية "فرح لإدماج أطفال التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة" ببن عروس ناجي ساسي، ان "ماتسعى اليه الجمعية، هو توفير كل أشكال الإحاطة والرعاية وتقديم افضل المقاربات النفسية والبيداغوجية لفئة أطفال التوحد بعد ان أصبحت اعراض هذا المرض منتشرة بشكل لافت لدى فئة واسعة من الأطفال خاصة في المراحل العمرية الأولى".

وتعمل الجمعية على البعد المرتبط بإدماج هذه الفئة في المسار التعليمي الطبيعي بمختلف المدارس، وذلك من خلال الانخراط في المقاربة التي تعمل عليها وزارة التربية والمتمثلة في الدمج المدرسي لهذه الفئة في مسلك التعليم وتحسيس الاطار التربوي بالوضعية الخصوصية لهذه الفئة والصعوبات التي يتعرض لها طفل التوحد من خلال شرح وتقديم الخصائص الذهنية والنفسية وربط علاقة بين الأولياء والفضاء المدرسي بشكل عام.

  

    

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة