الٱن

09/01/2022

بن عروس: تنفيذ حملة جهوية واسعة للتشجير بغابة رادس

 تشهد غابة رادس من ولاية بن عروس،اليوم الأحد، حملة جهوية واسعة للتشجير، تهدف الى إعادة غراسة النسيج الغابي المتضرر من الحرائق التي لحقت به خلال السنة الماضية.

ويشارك في هذه الحملة الجهوية، التي تشرف عليها دائرة الإنتاج الغابي بالمندوبية الجهوية للفلاحة ببن عروس وبلدية رادس، متطوعون ممثلون لعدد من منظمات المجتمع المدني الناشطة بالجهة.

وبين رئيس دائرة الإنتاج الغابي بالمندوبية الجهوية للفلاحة بالجهة منير السكوحي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذه الحملة تأتي استكمالا للمرحلة الأولى من التشجير والتي انطلقت في عيد الشجرة المنقضي، وتهدف إلى إعادة تشجير حوالي 10 هكتارات من المساحات المتضررة من الحرائق.

وأضاف السكوحي، انه تم الى حد الآن إعادة تشجير 5 هكتارات بأشجار غابية تتوزع على الصنوبر الحلبي والكالتوس وذلك على امتداد المدخل الرئيسي للغابة، تمت غراسة هكتارين منها خلال شهر نوفمبر المنقضي بمناسبة عيد الشجرة و3 هكتارات خلال هذه الحملة، ومن المنتظر أن يتم استكمال باقي المساحة بعد الانتهاء عملية التهيئة.

ويمسح الغطاء الغابي بولاية بن عروس حوالي 22563 هكتارا وهو ما يعادل 32 فاصل 9 بالمائة من المساحة الجملية للولاية والتي تقدر ب68 ألف هكتار تقريبا، ويحتوي على اشجار غابية مختلفة على غرار العرعار والصنوبر الحلبي والكالتوس والاكاسيا وغيرها من الأنواع التي تحفظ الأراضي الفلاحية من الانجراف وتحافظ على المخزون التراثي الطبيعي للجهة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة