الٱن

26/01/2023

بن عروس-تشريعيّة: المترشح عن دائرة بومهل البساتين-الزهراء كمال فرّاح يركز خيمة دعائية بالسوق الأسبوعية بمدينة الزهراء

واصل كمال فرّاح المترشح للانتخابات التشريعية عن الدائرة الانتخابية بومهل البساتين- الزهراء بولاية بن عروس حملته الانتخابية، حيث قام، اليوم الخميس، بتركيز خيمة دعائية بمدخل السوق الاسبوعية لمدينة الزهراء.

وتركز النشاط الانتخابي للمترشح كمال فرّاح (57 سنة)، الناشط بالمجتمع المدني والمتحصل على شهادة الماجستير في التاريخ من كلية العلوم الانسانية والاجتماعية، ويشتغل أستاذ تعليم ثانوي، على عقد لقاءات مباشرة بالمواطنين من أبناء الجهة للتعريف ببرنامجه الانتخابي، كما قام بتوزيع مطويات انتخابية تتضمن تصوّره لواقع التنمية بالجهة والأولويات التي سيركز عليها في حال انتخابه ممثلا للدائرة الانتخابية.

ويتبنّى المترشح في برنامجه الانتخابي الذي وضعه تحت شعار" يد واحدة ماتصفقش..مع بعضنا ننجحو" طرحا مزدوجا يجمع بين البعدين الوطني والمحلي، فعلى المستوى الوطني يدعو فرّاح إلى مواصلة تركيز المؤسسات السياسية وتفعيل دورها، والعمل على بناء اقتصاد صديق للبيئة مقتصد للطاقة يولي مكانة هامة للعملية الإنتاجية، وللذكاء الاصطناعي، وللتحول الطاقي، وللاستثمار في الطاقات المتجددة، ويعطي للفلاحة المكانة التي تستحقها من خلال دعم المنتوجات الإستراتيجية بما يحقق الأمن الغذائي.

أما على المستوى المحلي فيتبنّى المترشح طرحا تنمويا يركز فيه على العمل من أجل بعث مجالس استشارية محلية وجهوية تضم كفاءات وخبرات لتشخيص واقع الجهة وتقديم المقترحات في شكل مشاريع و أنشطة، والعمل على الإسراع بمراجعة أمثلة التهيئة الترابية ببومهل البساتين، وتهذيب الأحياء ودمجها في النسيج العمراني وتوفير مواطن الشغل، وتسهيل انتصاب المستثمرين من أبناء الجهة، ومراجعة الخارطة المدرسية بالدائرة، وربط منطقة شالة بشبكة التطهير وتوسيع طريقها وإعادة تنويرها.

ويتنافس المترشح كمال فراح والمتحصل خلال الدورة الاولى من الانتخابات التشريعية على 1895 صوتا مع المترشح عطيل عويج الذي حلّ في المركز الثاني بـ1207 أصوات.

يذكر أن عدد المرسمين بالدائرة الانتخابية بومهل البساتين-الزهراء بلغ، وفق آخر تحيين للهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس، 54206 ناخبين تقدم منهم للاقتراع خلال الدور الاول 5307 ناخبين.

الاكثر قراءة