الٱن

26/01/2021

بن عروس: تسجيل 74 إصابة جديدة بفيروس كورونا

في إطار المتابعة اليومية للوضع الصحي بولاية بن عروس انعقدت اليوم الثلاثاء 26  جانفي 2021 جلسة عمل اللجنة الجهوية لمتابعة تداعيات فيروس كورونا والتصدي لانتشاره في موجته الثانية تحت إشراف السيد محمد بن خليفة المعتمد الأول وبحضور السادة: معتمدة مركز الولاية، أعضاء اللجنة، رئيسة دائرة الشؤون الاجتماعية، الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل.

تم تسجيل 74 حالة جديدة ليصبح العدد الجملي للإصابات المؤكدة قدر ب8341.

تسجيل عدد 119 حالة متعافية جديدة ليصبح العدد الجملي للحالات المتعافية 7181 حالة والمعدل العمري 48 سنة.

وقدر العدد الجملي لاختبارات الفحص المجراة ب23343 منذ بداية الجائحة .

وقد تم تسجيل عدد 03 حالة وفاة جديدة ليصبح العدد الجملي للوفيات منذ الجائحة الأولى لفيروس كورنا 314حالة وفاة.

بالنسبة للحوصلة اليومية لوضعية نزل إيواء الحجر الصحي "سان بيتش ريزورت ببرج السدرية بطاقة استيعاب 250 و نجد عدد 23 عدد الأشخاص الخاضعين للحجر بالنزل.

وفي الغرض فقد تم التأكيد على ضرورة متابعة تطبيق البروتوكول الصحي من طرف الجميع للتوقي و الحد من انتشار الفيروس.

ومواصلة متابعة الحالات المصابة والإجراءات المتخذة في شأنهم و كذلك الحالات التي شفيت من حيث التنبيه عليهم بضرورة أخذ الاحتياطات مجددا.

كما تؤكد وزارة الصحة أنه بالنظر للوضع الوبائي الحالي وعلى إثر تقييم الإجراءات التي تم اتخاذها، قررت الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا اتخاذ جملة من الإجراءات خلال الفترة الممتدة من 25 جانفي 2021 إلى 14 فيفري 2021 مع التشديد على تطبيقها:

  1. مواصلة حظر الجولان في كامل تراب الجمهورية من الساعة الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا.
  2. مواصلة منع التنقل بين الجهات عبر النقل الخاص والعمومي وتفعيل آليات التثبت في تطبيق هذا المنع.
  3. مواصلة العمل بنظام الفرق والتداول يوما بيوم ودعوة رؤساء الإدارات إلى اعتماد نظام العمل عن بعد قدر الإمكان مع التشديد على ضرورة ملازمة المنزل في الأيام التي لايتم فيها العمل.
  4. مواصلة منع كل التجمعات والاحتفالات.
  5. مواصلة العمل بالبروتوكولات الصحية المتعلقة بالمقاهي والمطاعم الخاصة بتحديد نسبة رواد هذه الأماكن بـ 30 بالمائة من سعة المحل على اقصى تقدير، و50 بالمائة بالفضاء المفتوح على ان ترفع الكراسي ابتداءا من الساعة الرابعة، مع التشديد على ردع كل مخالف لهذه البرتوكولات من منع "الشيشة" ومنع لعب الورق وتوفير التهوئة الضرورية واحترام التباعد.
  6. دعوة الأشخاص الذين يتجاوز سنهم الـ65 سنة إلى الالتزام بالبقاء في المنزل مع الاكتفاء بقضاء الحاجيات الأساسية والابتعاد عن الأماكن المكتظة والمغلقة والأسواق.
  7. استئناف العودة المدرسية والجامعية مع تطبيق البروتوكولات الصحية وتدعيم آلية التعليم عن بعد.

  

الاكثر قراءة