06/10/2024

بن عروس/ انتخابات: غلق جميع مراكز الاقتراع وانطلاق عملية الفرز الاولي

 أغلقت جميع مراكز ومكاتب الاقتراع في ولاية بن عروس في حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد بعد انتهاء الوقت المخصص لعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية.

وبانتهاء عملية الاقتراع تبدأ مباشرة عملية الفرز الأولي داخل كل مكتب اقتراع حيث يتم فتح الصناديق وإحصاء الورقات الانتخابية للوقوف على مطابقتها لعدد المقترعين في كل سجل انتخابي ليتم المرور إثرها إلى معرفة عدد الأصوات المصرح بها لكل مترشح ومن ثمة تحرير محضر الفرز الأولي ومحضر الاقتراع والإمضاء عليه وإرجاع أوراق الاقتراع إلى الصندوق ووضع الأختام عليه وإرسال كل من محضر الفرز ومحضر الاقتراع في الكيس الآمن مع الصندوق إلى مركز التجميع للهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس.

وفي انتظار احتساب النسبة العامة للمشاركة في الانتخابات بعد غلق مكاتب الاقتراع ذكرت مصادر متطابقة من الهيئة الفرعية للانتخابات أن هذه النسبة بصدد التجميع.

يذكر ان رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس ايناس الفاطمي أكدت في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن النسبة العامة للاقتراع وصلت إلى حدود 20 بالمائة عند الثالثة ظهرا.

وكان 491 مكتب اقتراع موزعين على169 مركز اقتراع بولاية بن عروس فتحوا أبوابهم عند الساعة الثامنة من صباح اليوم لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

ومن المنتظر ان تتولى الوحدات العسكرية والامنية بعد الانتهاء من عمليات الفرز الاولي داخل مراكز الاقتراع تأمين عملية نقل صناديق الاقتراع من مختلف المراكز الى مركز التجميع والفرز والاحصاء المركزي للهيئة الفرعية للانتخابات.

 

الاكثر قراءة