22/10/2020

بنزرت: حملات رقابية لاحترام الإجراءات والبروتوكولات الصحية الوقائية

نفّذت، اليوم الخميس، مختلف التشكيلات الأمنية التابعة لمنطقة الامن الوطني ببنزرت، الى جانب 6 فرق رقابية من مصالح الادارة الجهوية للتجارة، حملة رقابية امنية وتجارية مشتركة بمنطقة بنزرت الكبرى، تم خلالها تسجيل عدة مخالفات في علاقة باحترام البروتوكول الصحي الخاص بفيروس "كورونا" المستجد.

وقد تم خلال هذه الحملة، التي انطلقت منذ أمس الاربعاء، تحرير 165 مخالفة و170 تنبيها، 60 تعلقت بمخالفة حظر الجولان، و262 لعدم ارتداء الكمامة، الى جانب تحرير 43 مخالفة صحية، وفق ما ذكره رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة، محمد قويدر (والي الجهة).

وحث، في هذا السياق، المواطنين والمكونات المجتمعية برفع درجات الوعي والحذر وضرورة التوقي والانضباط للإجراءات الطبية والصحية المعلنة عموما، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

من جانبه، أشار مدير إقليم امن بنزرت، محمد المنصف بن عثمان، الى تلازم البعدين التوعوي والتحسيسي وأيضا الزجري في التعامل مع الجائحة الفيروسية، والاستعداد الدائم للجهاز الرقابي الأمني في تطبيق النصوص القانونية والمراسيم الصادرة في الغرض.

ولاحظ المدير الجهوي للتجارة، ياسر بن خليفة، انه تم تسجيل ما يزيد عن 250 مخالفة خلال الأسبوع الجاري، داعيا النسيج المجتمعي الى التفاعل مع البرامج الرسمية للحد من انتشار الفيروس بالجهة.

الاكثر قراءة