الٱن

16/08/2024

بنزرت: حجز 2892 لترا من الزيت النباتي المدعم تعمّد تاجر جملة بجومين التفويت فيها خارج مسالك التوزيع القانونية

حجزت الأجهزة الرقابية المشتركة ببنزرت، اليوم الجمعة، 2892 لترا من الزيت النباتي المدعم بعد أن تبين أن أحد تجار الجملة للمواد الغذائية بجومين تعمّد التفويت فيها خارج المسالك القانونية على متن شاحنة من وحدة تعليب في اتجاه منطقة بازينة بجومين، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة ببنزرت سامي البجاوي.

وبيّن المصدر ذاته، لصحفي "وات"، أنه في إطار أعمال اللجنة الجهوية لمراقبة الأسعار ومكافحة التهريب والتجارة الموازية، حجزت مصالح المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة ببنزرت، بالتنسيق مع فرقة الأبحاث والتفتيشات للحرس الوطني بماطر ومركز الحرس الوطني ببازينة، الكميات المذكورة من الزيت النباتي المدعم بعد أن تبين ان تاجر الجملة تعمّد التفويت فيها خارج المسالك القانونية ودون الاستظهار بما يفيد وجهتها.

وأضاف أنه عقب استشارة النيابة العمومية تم الحجز الفعلي لكمية الزيت المدعّم وتأمينها لدى أحد تجار الجملة للمواد الغذائية وإعادة ضخها ضمن المسالك القانونية بمعتمدية جومين، وتأمين قيمتها بالخزينة العامة للدولة، علاوة على تحرير محضر عدلي ضد تاجر الجملة المخالف.

وباعتبار خطورة هذه الممارسات المتعلقة بالتلاعب بمواد مدعمة موجهة بالأساس للاستهلاك الأسري، سيتم اتخاذ عقوبة إدارية تكميلية تقضي بمنع تاجر الجملة المخالف من التزود بالزيت النباتي المدعم.

الاكثر قراءة