09/04/2021

بنزرت: إحياء ذكرى عيد الشهداء وسط إجراءات وقائية مرتبطة بفيروس كورونا

أحيت ولاية بنزرت اليوم الجمعة، الذكرى ال83 لعيد الشهداء (09 افريل 1938)، وسط إجراءات خاصة بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وما تقتضيه الاجراءات المعلن عنها من قبل اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الجائحة، حيث اقتصر الموكب الخاشع هذه السنة على حضور عدد قليل من الاشخاص.  

وتولى والي بنزرت محمد قويدر، وضع اكليل من الزهور وتلاوة فاتحة الكتاب ترحما على شهداء الوطن الذين يرقدون بمقبرة 8 جانفي 1938 بحي الاندلس ببنزرت المدينة، وهم علي الهمامي وصالح بن علي ومحمد سعيد ومحمد الذوادي وجلول المتالي، ومن خلالهم بقية شهداء الوطن.  

وأكد الوالي في تصريح بالمناسبة أن إحياء ذكرى 9 أفريل 1938 المجيدة بولاية بنزرت ورغم الاجراءات التحفظية والوقائية الواجبة بسبب فيروس "كوفيد19"، تعد مناسبة لتذكر ماثر وبطولات اشاوس الوطن وشهدائه،وايضا من اجل تعريف جيل الشباب بنضالات وكفاح شهداء الوطن من كافة الأجيال السابقة وبقية المراحل من بناء الدولة وما بعدها والذين ضحوا بدمائهم من أجل أن ينعم أبناؤهم بالحرية والكرامة.  

يشار الى أن الموكب حضره الشيخ عثمان بقطاش والمدير الجهوي للشؤون الدينية سليم بالشيخ ومعتمدة بنزرت الشمالية سامية بوعلاق ورئيس البلدية كمال بن عمارة وعضو مجلس نواب الشعب أحمد موحه.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة