الٱن

20/03/2019

بنزرت: إجماع على ضرورة الحفاظ على مكاسب الوطن بمناسبة الاحتفال بذكرى الاستقلال

أحيت ولاية بنزرت، اليوم الأربعاء، الذكرى 63 لعيد الاستقلال، وذلك بحضور مختلف المكونات الرسمية والمجتمعية وعدد هام من المواطنين الذين أعربوا بالإجماع على ضرورة الاعتبار بمآثر السابقين وأهمية الحفاظ على أمانة الوطن رغم كل الاختلافات، والعمل على تأمينه من كل طارئ.

وانتظم بمدينة بنزرت وتحديدا بساحة الجمهورية أمام مقر الولاية موكب مهيب تمت خلاله تحية العلم المفدى بحضور ومشاركة العديد من التشكيلات الامنية ومن الدفاع الوطني وبقية الاسلاك الرسمية، تولى الاشراف على فعالياته والي بنزرت، محمد قويدر، شفع بتنظيم كرنفال تنشيطي من تاثيث اطفال وشباب نوادي دار الشباب بسيدي سالم والنوادي الثقافية ويوم تنشيطي بساحة المناضل احمد بن صابر.

وثمّن والي بنزرت في كلمته ابعاد المناسبة الوطنية الغالية في كل ربوع البلاد و لاسيما في ولاية الجلاء بنزرت التي كانت معقل ماثر وطنية كبيرة وشجاعة واستبسال عظيمين لمناضلين ومقاومين لم ولن ينساهم اي تونسي، دفعوا بالغالي والنفيس وبدمائهم الزكية حتى تبقى بلادنا حرة منيعة، وفق تعبيره .

وأبرز حرص مختلف مكونات الدولة على ايلاء المناضلين والمقاومين وجميع افراد عائلاتهم العناية والحضوة الكبيرة التي هم جديرون بها وحفظ كرامتهم الغالية سواء من جيل الاستقلال او بناء الوطن وايضا ابناء ثورة الحرية والكرامة، مشددا على اهمية تكريس ثقافة العمل للحفاظ على امانة الاستقلال وانجاح فترة الانتقال الديمقراطي.

وحيا الوالي بذات المناسبة مختلف مكونات المجتمع المدني المهيكل والمستقل الذين حضروا بكثافة المناسبة ولاسيما المقاومين والمناضلين الحاضرين او اسر المتوفين منهم.

يشار إلى أن الاحتفالات بعيد الاستقلال شملت كل مناطق الولاية على غرار الندوة الجهوية حول عيد الاستقلال التي نظمتها امس " جمعية مقاومي الاستقلال" ببنزرت بالتعاون مع مصالح الولاية بحضور ثلة من رجالات الفكر والنضال والمقاومة واحتوى برنامجها على عدد من الشهادات الحية والمداخلات التي استعرضت وكشفت بعضا من اسرار عيد الاستقلال ومعانيه الوطنية العالية ومنها مداخلة الاديب والمؤرخ رشيد الذوادي ومداخلة نور الدين حشاد نجل المناضل فرحات حشاد، وتظاهرة شباب ضد الفساد التي نظمتها بفضاء الماجستير الثقافي ببنزرت جمعية "مرسلة" بالاشتراك مع المركب الشبابي والرياضي بجرزونة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة