الرئيس السوري الأسد: منح ترامب الأولوية لقتال التنظيم داعش الإرهابي أمر واعد
14/04/2018

بشار الأسد يؤكد أن العدوان على بلاده "سيزيد تصميم سوريا على مواصلة محاربة الإرهاب"

أكد الرئيس السوري بشار الأسد ان العدوان الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على بلاده, "لن يزيد سوريا و شعبها إلا تصميما على الاستمرار في محاربة وسحق الإرهاب", وفق ما نقل الاعلام السوري.

جاء ذلك, خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس الأسد من نظيره الايراني, حسن روحاني, حسبما افادت به وكالة الأنباء السورية (سانا).

وذكر ذات المصادر أن الرئيس الأسد "أوضح خلال الاتصال , تفاصيل العدوان وكيفية صده", مؤكدا أنه "جاء نتيجة لشعور القوى الغربية الداعمة للإرهاب بأنها فقدت مصداقيتها أمام شعوبها, وأمام العالم , و لفشل الإرهابيين بتحقيق أهداف تلك الدول التي زجت بنفسها في الحرب على سوريا".

وشدد الرئيس الأسد على أن "هذا العدوان لن يزيد سوريا والشعب السوري إلا تصميما على الاستمرار في محاربة وسحق الإرهاب في كل شبر من تراب الوطن".

من جانبه, عبر الرئيس روحاني عن إدانته "الشديدة" للعدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سوريا", مؤكدا "استمرار وقوف ايران إلى جانب سوريا والشعب السوري", معربا عن ثقته بأن "هذا العدوان لن يضعف عزيمة الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب".

وأدانت وزارة الخارجية السورية, في وقت سابق اليوم , بأشد العبارات العدوان الثلاثي الأمريكي والبريطاني والفرنسي ضد سوريا, معتبرة اياه "انتهاكا سافرا للقانون الدولي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق اليوم, إنه أمر بتوجيه ما أسماه ب"ضربات دقيقة" ضد سوريا, دون تفويض من مجلس الامن الدولي.

الاكثر قراءة