الٱن

بريطانيا تهدد بقطع المساعدات عن جماعات الإغاثة
14/02/2018

بريطانيا تهدد بقطع المساعدات عن جماعات الإغاثة

ستبلغ الحكومة البريطانية وكالات المعونة اليوم الأربعاء أنها ستسحب التمويل ما لم تثبت أنها تمنع انتهاكات موظفيها بعد مزاعم عن سوء سلوك جنسي طالت منظمة أوكسفام.

وذكرت صحيفة التايمز يوم الجمعة إن بعض موظفي أوكسفام في هايتي دفعوا مقابل ممارسة الجنس بعد زلزال ضرب البلاد عام 2010. ولم تؤكد أوكسفام تلك الرواية تحديدا أو تنفها لكنها قالت إن تحقيقا داخليا أجري في عام 2011 أكد حدوث سلوك جنسي مشين واعتذرت عنه.

وحسبما تفيد مقاطع من كلمة من المقرر أن تلقيها وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني موردنت في اجتماع لوكالات التنمية في ستوكهولم ستقول الوزيرة "إذا لم توفروا ضمانات لكل شخص تتعامل معه منظماتكم بما في ذلك المستفيدون والعاملون والمتطوعون - لن نمولكم".

وستضيف القول "إذا لم توجدوا ثقافة تعطي أولوية لسلامة الفئات الضعيفة وتضمن للضحايا والمبلغين عن المخالفات الحديث دون خوف - لن نتعاون معكم.

"وإذا لم تبلغوا عن أي واقعة أو اتهام مهما أضر بسمعتكم - لا يمكننا أن نكون شركاء".

واستقالت نائبة رئيس أوكسفام يوم الاثنين بسبب ما قالت إنه تقاعس من جانب المنظمة في التعامل مع مزاعم سابقة عن سوء سلوك جنسي من جانب بعض موظفيها في هايتي وتشاد.

وواجهت أوكسفام ضغوطا جديدة أمس الثلاثاء بعد أن قالت موظفة بارزة سابقة بالمنظمة إن رؤساء المنظمة لم يتعاملوا بجدية مع مخاوفها بشأن "ثقافة الانتهاكات الجنسية".

وهددت موردنت في وقت سابق بسحب تمويل الحكومة لمنظمة أوكسفام ما لم تقدم كل الحقائق بخصوص ما حدث في هايتي. وتحصل أوكسفام على حوالي 32 مليون جنيه إسترليني من الحكومة البريطانية سنويا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة