19/04/2017

بالكاف : المنظمات الوطنية تتمسك بتنفيذ الإضراب العام غدا الخميس

قررت التنسيقية الجهوية للمنظمات والهيئات الوطنية بالكاف، عقب اجتماعها مساء أمس الثلاثاء، مقاطعة الجلسة التفاوضية التي دعت لها الحكومة، والتمسك بتنفيذ الإضراب العام الذي أقرته ليوم الخميس 20 افريل الجاري، وفق ما أفاد به، اليوم الأربعاء، ممثل الرابطة التونسية لحقوق الإنسان فاضل بالضيافي.

وأكد المصدر ذاته في تصريح لمراسل (وات) بالجهة ان التنسيقية منحت الحكومة مهلة طويلة للتفاوض حول مطالبها بخصوص التشغيل والتنمية في الكاف، إلا أن هذه الأخيرة لم تحرك ساكنا إلا في آخر يوم قبل موعد الإضراب، وهو ما اعتبره عدم جدية في التعامل الفاعل مع مطالب أبناء الجهة في مجال التنمية الشاملة والتشغيل.

من جهة أخرى، أكد كاتب عام نقابة مصنع صنع الكوابل بالكاف، مهران الخليفي، لمراسل (وات) أن إدارة المصنع تراجعت عن إمضاء الاتفاق الذي توصلت إليه كل الأطراف المشاركة في الاجتماع الذي التأم يوم الاثنين المنقضي بالعاصمة، مشترطة عزل احد العمال قبل عودة النشاط بالمؤسسة.

وتسبب هذا التجاذب في دعم الاحتقان بالجهة التي عاشت لمدة 3 أسابيع على وقع الاحتجاجات وعمليات قطع الطرقات في انتظار تنفيذ الإضراب العام المقرر ليوم الغد الخميس 20 افريل .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة