الٱن

11/05/2021

باجة: حركية شبه عادية بالمحلات التجارية والأسواق

تعرف مدينة باجة اليوم الثلاثاء، الموافق لليوم الثالث من اقرار الحجر الصحي الشامل، حركية شبه عادية، حيث فتحت المحلات التجارية وخاصة محلات الملابس وكذلك الاسواق، بصفة عادية، مع ملاحظة تمركز مكثف للوحدات الامنية بنقاط مختلفة من المدينة.    

وقال رئيس الاتحاد الجهوى للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سامي الفطناسي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن التجار وأصحاب المحلات لن يلتزموا بالحجر الصحي قبل يوم العيد، معتبرا ان الحجر "لم يكن مدروسا ولم يقع التشاور فيه مع اهل المهنة" ووصفة ب"القرار التعسفي".  

واعتبر أنه من المهم "ان تكون الدولة قوية و أن لا تتراجع على أي قرار تتخده و أن تنفذ قراراتها"، مضيفا القول أن "هذا القرار يدل على عدم تواصل بين الحكومة والشعب" مؤكدا أن منظوريه من تجار ملابس وغيرهم لهم التزامات مع البنوك ومع المتعاملين معهم وسيؤدي بهم إغلاق محلاتهم الى كارثة.  

ودعا الحكومة الى تحمل مسؤولياتها فى القرارات التى تتخذها، مؤكدا أن أغلب العاملين فى القطاع الخاص تضرروا من الجائحة ولم يتلقوا الدعم المطلوب والإعانات والقروض من الدولة.  

وكان الاتحاد الجهوى للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية قد اصدر بيانا عبر فيه عن رفض منظوريه لقرار الحجر الصحي قبل عيد الفطر، كما تعرف الجهة وقفات احتجاجية امام مقر الولاية رفضا لهذا القرار.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة