20/06/2018

انطلاق عملية تركيز المجالس البلدية المنتخبة بولاية بن عروس يوم 25 جوان المقبل

تنطلق الاثنين المقبل (25 جوان) عملية تركيز أولى المجالس البلدية المنتخبة بولاية بن عروس حيث ستكون البداية وفق الرزنامة التي أعدت للغرض، مع تنصيب المجالس البلدية بكل من بومهل البساتين وبن عروس والزهراء.  

وتتواصل عملية تركيز المجالس المنتخبة وعددها 13 مجلسا بلديا، يوم 26 جوان، لتشمل في يومها الثاني بلديات حمام الأنف وحمام الشط والمحمدية، ويكون الموعد يوم 27 جوان مع تركيز المجالس البلدية بمقرين والمروج ومرناق ثم يوم 28 جوان في كل من نعسان وفوشانة ورادس لتختتم العملية في 29 جوان بتركيز المجلس البلدي المحدث بالخليدية.  

وقد خصصت جلسة عمل تنسيقية انتظمت أمس الثلاثاء بمقر ولاية بن عروس للنظر في الإجراءات اللوجستية والقانونية الواجبة لضبط مواعيد تنصيب المجالس البلدية المنتخبة بالجهة وتوضيح كيفية انعقاد الجلسة الأولى وسيرها والإعداد اللوجستي لها ورئاسة الجلسة وأداء القسم وانتخاب رئيس المجلس البلدي والمساعدين واللجان القارة وغير القارة، حسب ما جاء في الوثيقة التوضيحية حول تركيز المجالس البلدية.  

وتولّى والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي خلال هذه الجلسة، التي حضرها المعتمد الأول وكاتب عام الولاية وكافة الكتاب العامين للبلديات ومصالح دوائر الشؤون البلدية والشؤون السياسية، توضيح كل الجوانب المتعلقة بسير الجلسة الأولى للمجالس المنتخبة، التي ينص القانون على وجوب أن يترأسها أكبر أعضاء المجلس البلدي سنّا من غير المترشحين لرئاسة البلدية إلى غاية انتخاب الرئيس الذي يتسلم رئاسة الجلسة مباشرة بعد انتخابه.  

ويتولى رئيس الجلسة دعوة أعضاء المجلس البلدي الحاضرين لأداء القسم، المنصوص عليه بالفصل 213 من المجلة بحضور رئيس المحكمة الابتدائية المختصة أو من ينوبه.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة