الٱن

03/08/2024

انطلاق التسجيل في المناظرة الوطنية للحلول المبتكرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاع الفلاحي "غرين تيك"

أعلنت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، الجمعة، انطلاق التسجيل للمشاركة في الدورة الثالثة للمناظرة الوطنية للحلول المبتكرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاعات  الفلاحة والصيد البحري والصناعات الغذائية والخدمات ذات الصلة "غرين تيك".

وأوضحت الوكالة، في بلاغ أن السبت 31 أوت 2024 هو آخر أجل لقبول طلبات المشاركة في المناظرة المزمع تنظيمها تحت إشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

وأكدت ان هذه المسابقة موجهة لذوي الاختصاص في مجال تطوير الحلول التكنولوجية الجديدة واستغلالها في تحسين الانظمة الغذائية من اجل فلاحة صامدة امام تأثيرات التغيرات المناخية.

وأشارت الى ان باب التسجيل مفتوح لكل مؤسسة تونسية ناشئة لم يتجاوز نشاطها 8 سنوات ممثلة في شخص او فريق لديهم مشروع رئيسي، من حاملي الجنسة التونسية .

وشددت على ضرورة ان يرتكز المشروع على ابتكار أو تطوير منتوج او طريقة مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتعلقة بقطاعات  الفلاحة والصيد البحري والصناعات الغذائية والخدمات ذات الصلة.

وتوجه المناظرة الوطنية أيضا،وفق البلاغ، الى كل شخص طبيعي يحمل الجنسية التونسية سواء يقيم في تونس أو خارج أرض الوطن ويعمل على تطوير مشروع حلول رقمية مبتكرة في نفس المجالات.

وستنتظم المناظرة الوطنية "غرين تيك" على هامش الدورة 15 من الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا "سيات 2024" التي ستنعقد من 30 أكتوبر الى 2 نوفمبر 2024 تحت شعار "الابتكار من أجل استثمار مرن وشامل ومستدام".

الاكثر قراءة