الٱن

16/11/2018

انطلاق اشغال الندوة حول السياسات الاقتصادية والاندماج التجاري وإحداث مواطن شغل مستدامة في بلدان المتوسط

انطلقت، الجمعة بقمرت (الضاحية الشمالية للعاصمة)، أشغال الندوة حول "السياسات الاقتصادية والاندماج التجاري واحداث مواطن شغل مستدامة في بلدان المتوسط".  

ويشارك في هذه الندوة، التي ينظمها البنك المركزي التونسي بالتعاون مع المعهد الاوروبي للبحر الابيض المتوسط، محافظو البنوك المركزية لكل من تونس واسبانيا والمغرب والجزائر وليبيا ومسؤولون سامون بالبنوك المركزية لعدة دول على غرار فرنسا وايطاليا ومالطا والبنك المركزي الاوروبي.  

وستركز الندوة على دور البنوك المركزية لمنطقة البحر الابيض المتوسط في تحقيق استقرار التوازنات الاقتصادية الكبرى والمالية وكذلك النمو الاقتصادي، وسيعكف المشاركون على تدارس الاليات الكفيلة بتحسين احداث مواطن شغل مستدامة وتطوير سلاسل القيمة الوطنية بين المؤسسات الدولية والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.  

وأكد البنك المركزي التونسي، "ان هذه الندوة تمثل فرصة لدفع الحوار بين محافظى البنوك المركزية والمسؤولين السامين بالبنوك المركزية لعدد من بلدان المنطقة من اجل تبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة برفع التحديات الملحة في منطقة البحر الابيض المتوسط.  

وأشار البنك الى ان الافاق الاقتصادية لبلدان منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط تبقى محدودة جراء الصراعات الاقليمية وذلك رغم تدعم الانتعاش الاقتصادي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة