الٱن

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات
04/09/2017

انتخاب هيئة الانتخابات بالمكتب التنفيذي للجمعية العالمية للإدارات الانتخابية

افاد رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بالنيابة انور بن حسن انه تم نهاية الاسبوع المنقضي انتخاب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالمكتب التنفيذي للجمعية العالمية للإدارات الانتخابية.

وأضاف بن حسن في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء صباح اليوم الاثنين ان تونس تدخل لأول مرة في تركيبة المكتب التنفيذي لهذه الجمعية التي يقع مقرها بكوريا الجنوبية لتمثل القارة الافريقية.

وأشار في هذا الصدد ان الهيئة مازالت تحظى بثقة الجمعيات الدولية بفضل مصداقيتها ومهنيتها وما حققته من نتائج في مختلف الانتخابات التي اشرفت على انجازها وذلك " رغم الازمة الاخيرة التي مرت بها "

وبين بن حسن ان الهيئة لقيت مساندة كبيرة من قبل الهيئات الاعضاء العرب والأفارقة في انتخابات واجتماعات مكتب الجمعية العالمية للإدارات الانتخابية التي دارت بحضور عضوين من الهيئة و"هو ما يعكس مصداقية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات "وفق تعبيره .

يذكر ان الجمعية العالمية للإدارات الانتخابية هي مؤسسة "تساهم في النهوض بالديمقراطية عبر دعم اجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في مختلف انحاء العالم" وفق ما ورد على الموقع الرسمي للجمعية كما يضم المكتب التنفيذي لهذه الجمعية رئيس الجمعية ونائب الرئيس والكاتب العام وما لا يقل عن 10 اعضاء يمثلون هيئات انتخابية مستقلة.

الاكثر قراءة