28/07/2018

اليوم جلسة التصويت على منح الثقة لوزير الداخلية الجديد

يعقد اليوم السبت 28 جويلية 2018 مجلس نواب الشعب جلسة عامة تخصص للتصويت على منح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفراتي وسط تباين المواقف بين الكنل البرلمانية.

و قررت الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس عدم التصويت لمنح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفراتي في اجتماعها امس الجمعة 27 جويلية 2018 في مقر مجلس نواب الشعب بباردو بحضور المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي.

وجاء هذا القرار وفق ما صرح به الناطق الرسمي لنداء تونس منجي الحرباوي بعد تصويت أغلبية كبيرة من أعضاء الكتلة ضد منح الثقة للوزير المقترح، مشيرا إلى أن هذا الموقف موحد وملزم للنداء وكتلته البرلمانية ولكافة أعضاءها، وبالتالي لن يتم التصويت للوزير المقترح من قبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

بمقابل ذلك أكد النائب عن كتلة حركة نداء تونس منصف السلامي، أن مجموعة من نواب الكتلة حدد عددها بين 20 و23 نائبا، ستصوت لفائدة منح الثقة لوزير الداخلية المقترح، »مراعاة لمصلحة البلاد بسد الشغور في وزارة الداخلية في فترة ذروة الموسم السياحى وفي ظل تواصل الخطر الارهابي ».

بالمقابل قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة والنائب عن كتلة الحزب عماد الخميري إن مؤسسات الحركة مع التصويت لمنح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفراتى »، معتبرا أن سد الشغور في هذا المنصب هو من إختصاص رئيس الحكومة.

من جهتها قررت الكتلة الوطنية التصويت لمنح الثقة لفراتي، وفق ما صرح به رئيس الكتلة مصطفى بن أحمد.

اما المكتب السياسي لحزب آفاق تونس فاعلن مقاطعته لجلسة منح الثقة مطالبا في الوقت نفسه رئيس الحكومة التوجه للبرلمان لطلب تجديد الثقة في حكومته.

هذا و أعلن النائب حسونة الناصفي في تصريح، أن كتلة الحرة التابعة لحركة مشروع تونس والتي تضمّ 20 نائبا، قررت الاحتفاظ بصوتها في الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب لمنح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفراتى، باستثناء خمسة نواب تمسّكوا بموقفهم واختاروا أن يكونوا مع منح الثقة للوزير.وقال الناصفي إن  » الأزمة السياسية تحوّلت إلى أزمة أخلاقية ومعارك وتجاذبات، ترفض الكتلة الحرة أن تكون طرفا فيها ».

كما أكدت عضو المكتب السياسي والمكلفة بالاتصال بحزب الاتحاد الوطني الحر يسري الميلى ، أن أغلبية نواب الكتلة البرلمانية للحزب سيصوتون لفائدة منح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفراتى، خلال الجلسة العامة المقررة اليوم السبت 28 جويلية 2018.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة