13/07/2020

الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تدعو المهتمين بمجال امن المعلومات للمشاركة في المسابقة المحلية "صائد الثغرات" "

دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، الاثنين، المهتمين بمجال امن المعلومات والذين لديهم مهارات اكتشاف الثغرات الأمنية للمشاركة في المسابقة المحلية "صائد الثغرات" " التي ستنتظم يوم 19 أوت 2020 .

وستمكن هذه المسابقة الفائزين الثلاثة الاوائل من التأهل للمشاركة وتمثيل تونس في المسابقة الاقليمية، التي سينظمها المركز العربي الإقليمي للأمن السيبرني للاتحاد الدولي للإتصالات.

وقد انطلقت المسابقة الاقليمية للأمن السيبرني "صائد الثغرات في نسختها الثالثة وتتمحور حول عدة مسائل وتحديّات في مجالات الأمن السيبرني على غرار القرصنة الأخلاقية وحماية نظم البنى الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحليل البرمجيات الخبيثة وتحليل الأدلّة الرقمية.

وتستهدف المسابقة الفئات العمرية المتراوحة بين 17 و24 سنة، وكذلك 24 سنة فما فوق من المهتمين بمجال أمن المعلومات، والذين يتوفّر لديهم مهارات اكتشاف الثغرات الامنية.

يذكر ان المسابقة العربيّة للأمن السيبرني "صائد الثغرات" تنتظم منذ سنة 2018 قصد تطوير المهارات والمواهب في الدول العربية في مجال الأمن السيبرني ومواكبة تحدياته.

وتتميز النسخة للعام 2020 بتطوير سيناريوهات تحاكي التحديات الأمنية الناتجة عن (جائحة كوفيد-19) وغيرها في مجالات الأمن السيبرني لتهيئة الجيل القادم من المهتمين والمختصين بمجال الأمن السيبرني وتعزيز قدراتهم للمنافسة على المستوى الإقليمي والعالمي.

الاكثر قراءة