14/01/2021

الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تحذر من موجة جديدة من الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها

تحذر الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من موجة جديدة من الرسائل الإلكترونية الغير مرغوب فيها من نوع 
“Spam Extorsion / Sextortion” 
وللإشارة، فإن القرصان يتولى خلال الحملة المذكورة إرسال بريد إلكتروني إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين ليوهمهم أنه قام باختراق الجهاز الذي يستخدمونه عند إبحارهم على شبكة الأنترنات وأنه يتحكم فيه عن بعد. كما يزعم أنه يمتلك جميع كلمات العبور المستعملة وتسجيلات لفيديوهات دخولهم إلى مواقع غير أخلاقية.
وفي مرحلة ثانية، يحث القرصان المتلقي على دفع فدية بالعملة الإفتراضية  مقابل عدم نشر بياناته ومعطياته الخاصة والفيديوهات التي يزعم أنه قد تحصل عليها.
 وفي هذا الإطار، تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى عدم الوثوق في ما يبثه القراصنة من ادعاءات ومعطيات كاذبة وإلى عدم الدخول في اتصالات معهم وعدم الإجابة عن الرسائل الغير مرغوب فيها مهما كان نوعها وحذفها وعدم دفع الفدية المطلوبة. 
كما تؤكد الوكالة على ضرورة تعطيل كاميرا الواب في حال عدم وجود حاجة لاستخدامها.
هذا، وتذكر الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية بضرورة التأكد في كل مرة من مصداقية المرسل وبأن الرسالة صادرة بالفعل عنه وبضرورة تجنب الإدلاء بمعطيات خاصة على شبكة الأنترنات عموما وعلى مواقع التواصل الإجتماعي على وجه الخصوص.
و تبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمة جميع مستعملي الشبكات المعلوماتية والأنترنات لمزيد من التوضيحات والمعطيات.

الاكثر قراءة