الٱن

21/02/2019

النقابة العامة للضمان الاجتماعي تنفذ اضرابا يومي 15 و16 أفريل 2019

تنفذ النقابة العامة للضمان الاجتماعي اضرابا عاما يومي 15 و16 أفريل 2019 للمطالبة باصدار القانون الأساسي المنظم لعمل مؤسسات الضمان الاجتماعي و بتطبيق اتفاقات سابقة، وفق ما أعلن عنه الكاتب العام للنقابة بلقاسم الجمني.

وأضاف الجمني في تصريح ل-(وات)، عقب انعقاد الهيئة الادارية للنقابة العامة للضمان الاجتماعي،الخميس، أن قرار الاضراب يأتي للمطالبة باصدار القانون الأساسي لمؤسسات الضمان الاجتماعي ولدعوة سلطة الاشراف الى تطبيق اتفاقات سابقة جمعتها بالطرف النقابي منذ 2014.

وأشار الى أن مطالب النقابة تشمل أساسا تحسين ظروف العمل فضلا عن أن بعضها ذو انعكاس مالي، مشددا، على أن أغلبها يهدف الى تطوير عمل مؤسسات الضمان الاجتماعي.

وذكر، ان النقابة العامة تطالب بتوفير المواد الأولية من أجل صنع الآلات المقومة للأعضاء بهدف وضعها على ذمة من يستحقها في العلاج مؤكدا، أنه رغم الاعلان منذ سنوات قبل 2014 على احداث مركز لصنع هذه الآلات الا أن عدم توفر المواد الأولية يحول دون ذلك.

يشار الى أن الهيئة الادارية للنقابة العامة للضمان الاجتماعي اتخذت قرار الاضراب أثناء انعقاد هيئتها الادارية أثناء جلسة ترأسها اليوم الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري.

الاكثر قراءة