الٱن

13/08/2020

المنستير: 17 حالة شفاء بالمركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" وعدم قدرة المركز على استقبال حالات جديدة حاليا

سجّل، اليوم الخميس، المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" بالمنستير، 17 حالة شفاء جديدة من فيروس "كورونا" المستجد لدى أشخاص أصيلي ولايات المهدية ونابل وقابس ومدنين وتطاوين وبن عروس وتونس، ليرتفع بذلك مجموع حالات الشفاء إلى 642 حالة، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة، حمودة الببة.

   وبيّن الببة، في تصريح لـ(وات)، أن المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" تجاوز طاقة استيعابه بنسبة 20 في المائة، حيث استقبل الى غاية اليوم مجموع 242 حالة، ويأوي حاليا 236 شخصا، علما وأن طاقته تقدّر بـ200 غرفة، مشيرا الى أنه لم يعد قادرا على استقبال المزيد من الحالات في الوقت الحالي.

   وفي هذا الصدد، أوضح ذات المصدر، أن المركز يحتوي على جناح مخصص لإيواء حاملي "الكوفيد 19"، وجناح ثان يقيم فيه أعوان التعقيم، وثالث مخصص للإطارات الطبية وشبه الطبية، ولا يمكن الخلط بينهم توقيا من انتشار العدوى.

   يذكر أن اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالمنستير، كانت قد دعت يوم أمس الأربعاء، خلال اجتماعها الاستثنائي إلى إحداث مركز وطني ثان لحاملي "الكوفيد 19" بإحدى ولايات البلاد.

   يشار أيضا،ن الى أن الوضع الوبائي بالجهة، شهد اليوم استقرارا مقارنة بيوم أمس، إذ لم تسجل إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ليستقر مجموع حالات الإصابة في حدود 69 حالة حاملة للفيروس، من بينها 58 حالة شفاء.

الاكثر قراءة