29/01/2023

المنستير: نسبة الاقتراع العامة في الدور الثاني للانتخابات التشريعية بلغت 12 بالمائة

بلغت نسبة الاقتراع العامة الأولية في الدور الثاني للانتخابات التشريعية 12 في المائة بولاية المنستير عند إغلاق مكاتب الاقتراع ، وفق ما أفاد (وات) المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستير بليغ قاسم.

وذكرت من جهتها ل(وات) المسؤولة عن الشأن الانتخابي بالجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات "عتيد" بالمنستير هدى شعبان بأنه تم تسجيل خروقات تمحورت حول أداء الهيئة وأداء المترشحين وممثليهم.

وبيّنت شعبان أنه تم رصد بعض الضعف في تكوين أعضاء مكاتب الإقتراع وهي نفس الأخطاء التي سجلت في الدور الأوّل من بينها ترك صندوق الاقتراع منفردا في عدّة مكاتب .

وسجل خلال انطلاق عملية الإقتراع نقصا في عدد من الأعضاء في بعض مكاتب الاقتراع ونقصا في الشارات لأعوان الهيئة الفرعية للانتخابات والذي وقع تداركه فيما بعد علاوة على وجود نقص في عدد الأعضاء خلال فترة الغذاء..

وقالت هدى شعبان إنّ هناك أحيانا حذر في التعامل مع الملاحظين أكثر من اللازم إلى درجة أنّه يحد من التحرك للبحث عن المعلومة.

وسجلت "عتيد" وجود مترشح عن الدائرة الانتخابية المنستير1 حاول التأثير على الناخبين في محيط مراكز الإقتراع، وممثلي مترشحين حاولوا التأثير على الناخبين، وسجل نقل للناخبين في الدوائر الانتخابية الساحلين-الوردانين-بنبلة، والدائرة الانتخابية المنستير1، وزرمدين-بني حسان، وهناك شبهة توزيع أموال للتأثير على الناخبين علاوة على أنّ عددا من الناخبين لم يجدوا أسماءهم في السجل الانتخابي بالرغم من أنّ الأسماء مسجلة حسب تطبيقة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وتنافس في 8 دوائر انتخابية بولاية المنستير 16 من المترشحين على 8 مقاعد بمجلس نواب الشعب.

الاكثر قراءة