الٱن

05/12/2022

المنستير: تشريعية: لطفي الشاوش المترشح عن دائرة قصر هلال-قصيبة المديوني سيعمل على تكريس مبدأ المساءلة القانونية

قال المترشح عن الدائرة الانتخابية قصر هلال-قصيبة المديوني بولاية المنستير لطفي الشاوش في تصريح لوات إنّه في حال فوزه في الانتخابات التشريعية 2022 سيعمل على تكريس مبدأ المساءلة القانونية الدورية للمسؤولين وللسياسين.

وأضاف أنّ سيسعى لتدعيم مكانة الشباب في المواقع السياسية، وايجاد حلول جذرية للهجرة غير النظامية للمحافظة على الكفاءات التونسية التي استثمرت فيها الدولة، وتسوية وضعية حاملي الشهائد العليا العاطلين عن العمل وإدماجهم في الدورة الاقتصادية.

وبيّن أنّه لابّد من مراجعة النظام الجبائي والتخفيف من الضغط الجبائي في جميع المجالات خاصة بعد تدهور المقدرة الشرائية وتدني نسق الاستثمار الداخلي.

وأضاف لطفي الشاوش أستاذ التربية البدنية ومساعد رئيس بلدية قصر هلال أنّه سيدفع نحو التشجيع على الطاقات المتجددة بتخصيص حوافز وامتيازات جبائية للمشاريع، ودعم الديبلوماسية الاقتصادية في الدول الافريقية والآسيوية.

وأكد أنّه سيسعى لتدعيم مجانية التعليم والصحة، وترفيع جرايات العائلات المعوزة وفاقدي السند وتمكينهم من مجانية الخدمات الصحية والتعليمية، واصلاح منظومة الصناديق الاجتماعية التي تعاني عجزا ماليا علاوة على تدعيم البلديات، وتطوير مؤسسات الطفولة والشباب والثقافة.

ويتنافس في الدائرة الانتخابية قصر هلال-قصيبة المديوني 8 من المترشحين على مقعد واحد في مجلس الشعب المقبل.

الاكثر قراءة