05/12/2022

المنستير: تشريعية: المترشح عن دائرة الساحلين الوردانين بنبلة عبد الستار العانس يتعهد بالعمل على إرساء المجلس الأعلي للتربية

واصل اليوم الإثنين عبد الستار العانس المترشح عن الدائرة الانتخابية الساحلين-الوردانين-بنبلة بولاية المنستير حملته الانتخابية بمدينة الوردانين أين تولى تعليق معلقته وبيانه الانتخابي وتوزيعه.

وأكد عبد الستار العانس المتحصل على الأستاذية في الفلسفة ويعمل حاليا أستاذ فلسفة وينشط في المجتمع المدني في تصريح لوات أنّ ملف التعليم سيكون من الأولويات التي سيشتغل عليها في حال فوزه في الانتخابات التشريعية 2022.

وبين أنه سيعمل على مراجعة منظومة التعليم والأساليب والزمن المدرسي والعنف المدرسي قائلا " إن الدول واقتصادياتها لا يمكن أن تتطور بدون تطوير التعليم وتجويده، ولابّد من إرساء المجلس الأعلى للتربية على أن تكون قراراته بعيدة عن كلّ المزايدات السياسية، وإحداث مرصد يتابع التلاميذ" والمخدرات والهجرة غير الشرعية والعنف

وأضاف أنّه سيسعى لتطوير التشريعات التي من شأنها النهوض بالاقتصاد التضامني وتشجيع البنوك على تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة والشركات الأهلية وبالتالي المساهمة في المجهود التنموي وخلق الثروة في البلاد.

وتعاني الدائرة الانتخابية الساحلين-الوردانين-بنبلة من التلوث البيئي وسيشتغل عبد الستار العانس على هذا الملف بالدفع نحو رسكلة النفايات وتمويل وزارة البيئة لأبحاث في الغرض، وضمان احترام الوحدات الصناعية لكرّاس الشروط الخاص بسلامة البيئة.

وأكد العانس أنّه اختار الترشح للانتخابات التشريعية 2022 رغبة في الإصلاح وتطوير واقع البلاد الاقتصادي والاجتماعي والتربوي منتقدا الحملة الممنهجة الجارية في مواقع التواصل الاجتماعي ضدّ العديد من المترشحين في الانتخابات التشريعية لسنة 2022 والذين لهم كفاءة لم تتوفر في أشخاص تولوا وزارات خلال العشرية السابقة حسب رأيه.

ويتنافس في الدائرة الانتخابية الساحلين-الوردانين-بنبلة تسعة من المترشحين من بينهم مترشحة واحدة على مقعد واحد في مجلس النواب القادم.

الاكثر قراءة