29/01/2023

المنستير: انطلاق عملية الاقتراع لاختيار 8 أعضاء بمجلس نواب الشعب في 157 مركز إقتراع منذ الثامنة صباحا

 انطلقت عملية الاقتراع للدور الثاني للانتخابات التشريعية في 506 مكاتب إقتراع في 157 مركز اقتراع ب08 دوائر انتخابية بالجهة، لانتخاب 8 أعضاء بمجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير، من مجموع 16 مترشحا بالجهة، وذلك في التوقيت القانوني، دون تسجيل أية إشكالية، وفق المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات بليغ قاسم.

واعتبرت من جهتها المسؤولة عن الشأن الانتخابي بالجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات "عتيد" بالمنستير هدى شعبان أنّ عملية الاقتراع انطلقت في التوقيت المحدد، وتم تسجيل إقبال للناخبين من كبار السن والكهول في الدقائق الأولى لانطلاق مكاتب الاقتراع، مقدرة أنّ نسق توافد الناخبين والناخبات سيرتفع خلال الساعات القادمة.

وأشارت الى انه تم امس السبت، تسجيل خرق للصمت الانتخابي على صفحات التواصل الاجتماعي، التي واصلت القيام بالحملة التى اخذت شكل الاشهار لفائدة مترشحين، وأضافت انه تمت ببعض مراكز الإقتراع، التي تحتوي على طوابق كمركز الإقتراع بإعدادية سالم بشير ومركز الاقتراع بحي السلام، ملاحظة عدم توفر ظروف ملائمة لذوي الحاجيات الخصوصية الذين يجدون صعوبة في الوصول إلى مكاتب الإقتراع.

ويتنافس 16 من المترشحين في سباق الانتخابات على الفوز بأصوات مجموع 434 ألفا و28 من الناخبين والناخبات المسجلين بولاية المنستير.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة