20/03/2019

المنستير: الأمنيون والعسكريون يقدمون الورود للأطفال في فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال

تميّز الاحتفال الجهوي بالذكرى 63 لعيد الاستقلال الوطني بالمنستير بتقديم الأمنيين والعسكريين الورود للأطفال في مشهد وطني ملؤه الأمان والأمل، مع مشاركة قرابة 300 من الأطفال واليافعين والشباب من عدّة منظمات تونسية وشبابية بالجهة من بينهم 85 طفلا وطفلة من مؤسسات الطفولة.

وفي هذا الإطار، اعتبر المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة الطفولة وكبار السن بالمنستير، نبيل ميلاد، أن الطفل يعيش في ذكرى عيد الاستقلال حدثا تاريخيا، فهي مناسبة يتعرف خلالها على مراحل استقلال بلاده التي تمثل له الأم والحاضنة والمستقبل، و يعبر هو من جانبه وببراءته عن حبه للوطن من خلال أناشيد وطنية ورقصات ولوحات تعبيرية، وفق قوله.

وانتظم بالمناسبة موكب رسمي تولى خلاله والي المنستير، أكرم السبري، بروضة آل بورقيبة بالمنستير وضع باقة من الورود على ضريح الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، وتلا، بحضور عدد من المناضلين من الرعيل الأوّل وعدد من نواب ولاية المنستير بمجلس نواب الشعب والإطارات الإدارية والأمنية، فاتحة الكتاب على روح الزعيم الراحل ثم تحوّل إلى روضة الشهداء أين وضع باقة من الورود وتلا فاتحة الكتاب على أرواحهم الطاهرة.

وانتظم إثر ذلك في ساحة الفنون بالمنستير بحضور تشكيلات أمنية وعسكرية، موكب لتحيّة العلم ثم قدم الأطفال بعض الأناشيد الوطنية والرقصات واللوحات التعبيرية.

وصرّح الوالي لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالمنستير بأن ذكرى عيد الاستقلال "هي ذكرى مجيدة تستحضر فيها نضالات كلّ المقاومين والشهداء الذين ضحوا بحياتهم وارتوت أرض الوطن بدمائهم الزكية، وفرصة لإبراز رمزية الاستقلال كمكسب ولتمرير العبر للأجيال المتعاقبة وحتى تكون في مستوى الأمانة المناطة بعهدتها من قبل أجيال المقاومين والمناضلين والشهداء، مشيرا إلى أنّه يزور اليوم بهذه المناسبة عددا من المناضلين الذين مازالوا على قيد الحياة في منازلهم لتكريمهم.

ويتواصل الاحتفال الجهوي بذكرى عيد الاستقلال بعد ظهر اليوم في قصر المعارض بالساحل على هامش الدورة الثانية لمعرض الساحل للصناعات التقليدية بتنظيم يوم احتفالي بهذه الذكرى.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة