الٱن

09/09/2019

المناظرات التلفزية للمترشحين للرئاسة تحقق أعلى نسب مشاهدة على المحامل الرقمية للتلفزة التونسية

على ضوء التجربة الأولى من نوعها في تونس ، تابع التونسيون والأجانب بشغف داخل تونس وخارجها فعاليات المناظرات التلفزية بين المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية التي أشرفت على تنظيمها وبثها مؤسسة التلفزة التونسية، فعاليات مثلت شكلا آخر على درب تحقيق الانتقال الديمقراطي.

وحسب ما قدمته إحصائيات مؤسسة "ميديا نات" خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 09 سبتمبر 2019، حاز الموقع الاخباري الالكتروني للتلفزة التونسية وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" وقناتها على موقع "اليوتوب" اهتماما كبيرا وواسعا وسجلت نسب المتابعة اليومية لموقع التلفزة التونسية ارتفاعا بلغ 115% ما بين يومي 07 و08 سبتمبر 2019 في نسق تصاعدي غير مسبوق.

كانت المرتبة الاولى للمتابعين للموقع الاخباري الالكتروني "www.watania1.tn   " في تونس بنسبة متابعة تجاوزت 72% يلي ذلك المتابعين من فرنسا وألمانيا، حيث تضاعف عدد المتصفحين ليتجاوز عشرة آلاف شخص إبان بث المناظرات خلال الفترة المذكورة سابقا.

كما تم تسجيل نسبة مشاهدة عالية للقناة الوطنية الأولى على موقع اليوتوب خلال بث المناظرات التلفزية بلغت 17 % وكان أغلب المتابعين من فئة الشباب بين سن 18 و34  من تونس و فرنسا وكندا وأمريكا وألمانيا.

وأظهرت نسب التفاعل على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" حجم الاهتمام الكبير الذي أولاه جمهور المتابعين لهذه المناظرات التلفزية على كل المنصات.

الاكثر قراءة