الٱن

14/05/2018

الملتقى الأول حول الإعلام والتعامل مع الشأن التربوي

ببادرة من وزارة التربية انطلقت اليوم الإثنين بالحمامات فعاليات الملتقى الأول حول الإعلام والتعامل مع الشأن التربوي بمشاركة عدد من ممثلي وسائل الإعلام التونسية ومن إطارات الوزارة .  

ولفت المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج الطيب الى أن هذا الملتقى يهدف بالخصوص الى تذليل الصعوبات المرتبطة بنفاذ الصحفي الى المعلومة في الملف التربوي كما أنه يشكل مناسبة لفتح حوار بين مسؤولي الوزارة والإعلاميين لإطلاعهم على مشاريع وزارة التربية.  

ولفتت الصحفية بوكالة تونس إفريقيا للأنباء بهيجة بن مبروك في مداخلتها حول "الإتصال في زمن الأزمات" الى غياب المعلومة بوزارة التربية زمن الأزمات مؤكدة تعرض الصحفيين لعدة عراقيل أمام النفاذ الى المعلومة داعية في هذا الصدد وزارة التربية الى التفاعل الحيني مع الصحفيين.    

واقترحت المتدخلة إحداث خلية أزمة بالوزارة لتوفير المعلومة الآنية للإعلاميين منتقدة غياب رد بعض مسؤولي الوزارة عند استفسارهم من عدد من الصحفيين و إنتهاج سياسة التعتيم وضعف التفاعل في وقت يكابد فيه الصحفيون لإبلاغ المعلومة الى الرأي العام.    

من جهته لاحظ المدير بوزارة التربية طارق لوصيف وجود علاقة تنافر بين الشأنين التربوي والإعلامي جراء ما وصفه ببحث بعض وسائل الإعلام عن الإثارة في تغطية الملف التربوي مشددا على ضرورة إبراز دور الإعلام التربوي في نشر رسالة تربوية هادفة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة